دول » الكويت

«داعش»... هيا بنا نلعب!

في 2015/11/18

وليد إبراهيم الأحمد- الراي الكويتية-

سؤال واحد يدور في ذهني مع كل عملية انتحارية يقوم بها تنظيم مايسمى بـ«داعش».. يقول كيف لهذا التنظيم أن يخترق أجهزة دول العالم، ودول العالم كلها ضده ولا يستطيع أحد أن يوقفه عند حده؟!

سلسلة الاعتداءات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها ستة مواقع بالعاصمة الفرنسية باريس وأودت بحياة 150 شخصاً على الأقل و300 جريح واعتبرت الأكثر دموية في أوروبا بعد اعتداءات مدريد في 11 مارس 2004 وأعلن بسببها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند فرض حالة الطوارئ وإغلاق الحدود.. أبرزت أمامنا تساؤلات عدة نطرحها للتفكير الهادئ!

لماذا اتجهت التفجيرات إلى باريس ولم تتجه إلى روسيا التي دخلت بطائراتها سورية بحجة مقاتلة التنظيم فراحت تدك «داعش» وغير «داعش»؟، لماذا هذا التنظيم لم يقم بأي عملية تفخيخية داخل إسرائيل وهو الذي يرقص صباحاً ومساء على مقاتلة اليهود الكفار الغاصبين المعتدين؟!، لماذا لم ينجح التنظيم الإرهابي في اختراق أراضي الولايات المتحدة الأميركية رغم إعلانها مع الأمم المتحدة الحرب عليه؟!، كيف لهذا التنظيم أن يصمد قوة وعتاداً وأنصاره في تزايد والعالم بأسره أعلن الحرب عليه؟!، من أين يستمد هذا التنظيم قوته؟، ومن يموله ويسهل له الطريق ليستمر في القتل والسحل وتلويث أفكار شبابنا المسلم وتشويه صورة الإسلام والمسلمين لدى الغرب بل لدى العقائد الأخرى؟!

إننا نرى وصول إرهاب «داعش» لفرنسا -التي تعتبر أكثر اعتدالاً مقارنة بأميركا وروسيا وإسرائيل- وسيلة جديدة لابتزازها من أجل خلط الأوراق وضياع الحقيقة ولعلها رسالة أميركية لها تتمثل بضرورة الانصياع لأوامرها في الخط والمنهج!

«داعش» لعبة سياسية كبيرة لا مقاييس اعتبارية لها خلفها دول ومنظمات استخباراتية الشاطر من ينجح في التحكم بها قبل الآخر.. ولن يسقط حتى تتغير خارطة الشرق الأوسط وتتبدل أوضاع منطقة الخليج العربي نحو الأسوأ.. وابحث عن المستفيد!