دول » الكويت

نائب رئيس الإمارات وولي عهد أبوظبي يؤكدان حرص بلادهما على تعزيز العلاقات مع الكويت

في 2015/11/17

الراي الكويتية-

أكد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "حرص دولة الإمارات على تعزيز الروابط الأخوية والعلاقات التاريخية مع دولة الكويت".

وقالت وكالة أنباء الإمارات ان "الشيخ محمد بن راشد أكد لدى استقباله في دبي مساء أمس رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم عمق الروابط الأخوية التي تجمع قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، واصفا إياها بـ«المتميزة» على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

وأضافت الوكالة ان "الشيخ محمد بن راشد حمل رئيس مجلس الأمة الكويتي تحياته الى صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتمنياته لسموه بتمام الصحة والسعادة وللشعب الكويتي اطراد التقدم والأمن والاستقرار".

وتابعت: "ان الشيخ محمد بن راشد تبادل مع الرئيس الغانم الحديث حول عدد من القضايا العربية وسبل تعزيز التضامن العربي ودور البرلمانيين العرب في تحقيق هذا الهدف الأسمى للدول والشعوب العربية".

وعلى صعيد متصل، قالت الوكالة ان "الشيخ محمد بن زايد رحب بالرئيس الغانم لدى استقباله له بقصر (البحر) في أبوظبي مساء أمس متمنيا لدولة الكويت المزيد من النماء والتطور في ظل قيادة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح".

ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم إعرابه عن "السعادة بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة"، مشيرا الى "ما يميز الشعبين الشقيقين من روابط الأخوة والتعاون والتضامن والتلاحم والتاريخ المشترك".

وأضافت الوكالة ان "اللقاء استعرض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وذلك في إطار حرص قيادتي البلدين على التشاور والتنسيق في كل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة وتعزيز مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وقالت ان "الشيخ محمد بن زايد والرئيس الغانم تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر حول مجمل الأحداث والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".