قضاء » سجون

موكل السجين الدوسري يهدد بكشف بعض أسرار القضية

في 2015/11/16

الرياض السعودية-

هدد سعود بن قويد موكل السجين خالد الدوسري بكشف بعض الأسرار التي تكتنف قضية خالد ومماطلة السلطات الأميركية في تسليمه لملف القضية.

وقال بن قويد في تغريدات له: أحبتي ملف القضية أصبح في حد ذاته قضية، ولا أدري لماذا التردد في تسليم الملف، وقد مضى أكثر من أسبوعين ونحن ننتظر، فلماذا التردد في تسليمه؟ ومن هو المسؤول عن هذا التأخير؟.

وأضاف أن الإجابات لديه وفي حالة عدم تسليم الملف خلال يومين سوف يوضح ذلك من خلال حسابه وبدون أي تردد، فمن خلال تواجده في أميركا وبدراسته بعض الأوراق الخاصة بالقضية وجد بعض الأسرار التي لابد لكل صاحب ضمير أن يعلنها ولكن بالوقت المناسب.

وأوضح بن قويد أنه ذهب إلى السجن الخميس وناقش مسؤوليه حول زيارة خالد وتمكينه من التواصل مع عائلته، إلا أن الجانب الأميركي أفاد برفض خالد للزيارة، وهو ما دعاه إلى طلب الحصول على كتابة خطية تحمل توقيعه وتوضح رفضه للزيارة.

وذكر أن الجانب الأميركي لم يكن بتلك الصعوبة أثناء المفاوضات بطلب الزيارة، مشيداً بدور سفارة المملكة بالولايات المتحدة والذي وصفه بالمشرف جداً.

وأردف أنه في حال وصول المفاوضات لطريق مسدود سوف يتم طلب تقرير طبي يوضح حالة خالد الصحية والنفسية والتأكد كذلك من صحة التقرير.

وأفاد موكل السجين خالد الدوسري أن طلب الزيارة لا زال قائما وبانتظار بعض الإجراءات التي تم طلبها من السلطات الأميركية والمتوقع أن يتم الحصول على الرد النهائي في نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن الفترة الحالية سوف يتم خلالها عقد لقاءات متعددة لاختيار أفضل مكتب محاماة من خلال دراسة السيرة الذاتية للمتقدمين للترافع عن خالد.