سياسة وأمن » حروب

مباحثات سعودية يمنية حول "خريطة الطريق" لإنهاء الحرب

في 2023/11/16

متابعات-

بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مع رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وعدد من أعضاء المجلس، خريطة الطريق لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ مارس 2015.

وقال بن سلمان في تغريدة على حسابه بموقع "إكس" إنه بحث مع العليمي الجهود المبذولة في الشأن اليمني، إضافة إلى بحث التعاون والتنسيق بشأن خريطة الطريق بين الأطراف اليمنية لإنهاء الأزمة بإشراف الأمم المتحدة.

وأكد أن "استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي، وأهمية تغليب المصلحة الوطنية من جميع الأطراف اليمنية؛ للوصول لسلام شامل ودائم".

ويأتي هذا اللقاء بالتزامن مع أنباء عن "تفاهمات مبدئية بين السعودية والحوثيين"، بهدف الوصول إلى صيغة "إعلان" لوقف الحرب بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

وغادر العليمي وعدد من قيادات مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء الماضي، بالتزامن مع جولة للمبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ إلى المنطقة، في سياق المساعي للتوصل إلى سلام في اليمن.

وفي النصف الثاني من سبتمبر الماضي، زار وفد من جماعة الحوثي العاصمة السعودية الرياض، والتقى بالأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي، في سياق مساعي المملكة لجمع الأطراف اليمنية على طاولة الحوار لإنهاء الحرب.