سياسة وأمن » حروب

عُمان تتبرع بـ3 ملايين دولار لـ"الأونروا" لدعم سكان غزة

في 2023/11/11

متابعات- 

أعلنت سلطنة عُمان تبرعها بثلاثة ملايين دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"؛ لتغطية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة.

وقالت الوكالة في بيان لها على موقعها الرسمي، اليوم السبت: "قدمت سلطنة عُمان تبرعاً سخياً وغير مسبوق بقيمة 3 ملايين دولار دعماً لجهود الأونروا في الاستجابة لاحتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة".

وأعرب المفوض العام لـ"الأونروا" فيليب لازاريني عن شكره للسلطنة قائلاً: "إننا نعرب عن خالص امتناننا لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان على هذا الدعم الذي يأتي في وقته المناسب للمجتمعات الفلسطينية في قطاع غزة".

وأكد لازاريني أن لدى عُمان "تقليد في التضامن مع الفلسطينيين"، مؤكداً "أن هذه اللفتة الكريمة تعد بمثابة ترجمة التضامن إلى عمل، بالمساهمة في مساعدة المدنيين في غزة من خلال الأونروا".

وبحسب الوكالة، فإن هذا التبرع، يأتي في سياق استجابة عُمان لنداء الاستغاثة الذي أطلقته "الأونروا"، في 10 أكتوبر، لجمع 481 مليون دولار، بهدف تقديم الدعم الحيوي للاجئين والمساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة.

واختتم لازاريني حديثه بالقول: "إن استجابة سلطنة عمان السريعة لنداء الأونروا جديرة بالثناء"، داعياً "الدول العربية الأخرى للانضمام وتقديم دعم استثنائي في هذه الأزمة الإنسانية الاستثنائية وغير المسبوقة".

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً جوية وبرية وبحرية يشعة على غزة، دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وتسبب باستشهاد 11078 فلسطينياً، بينهم 4506 أطفال، و3027 سيدة، و678 مسناً، فضلاً عن إصابة 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية.