خاص الموقع

كاتب سعودي يخطب ود الصهاينة.. فوق دماء غزة

في 2018/05/17

خاص راصد الخليج-

منذ فترة ونخب سعودية تقوم بكتابات وتصاريح وتغريدات تقوم بتأييد الصهاينة على حساب الفلسطينيين والقضية الفلسطينية ولن يكون آخرهم ما قام به المستشار الاقتصادي السعودي ورجل الاعمال خالد الأشاعرة الذي خطب ود الصهاينة بسلسلة من التغريدات عبرت عن موقفه الواضح والصريح بدعم الاسرائيليين والصهاينة اتجاه القضية الفلسطينية التي لا يعترف بقدسيتها ويدعي بأنه لا يمثله بآرائه السلطات السعودية بعدما قام رواد التواصل الاجتماعي بدعوة السلطات السعودية الى اعتقاله ما أثار ردود فعل شاجبة لما قام ويقوم به وبين من أيده بمواقفه وهذا كله يجري ولم تجف دماء الفلسطينيين في ذكرى العودة التي كانت أول تغريدات الأشاعرة الداعمة للاسرائيليين والدعاء لهم بالنصر.

بعد المجزرة التي قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين العزل بيوم الأرض، غرد المستشار الاقتصادي السعودي خالد الأشاعرة بساعات قائلا: "اللهم انصر بني إسرائيل ع عدوهم وعدونا اللهم إن كان من الفلسطينيين قد باعوا أرضهم ثم نقضوا بيعهم وخانوا المسلمين وظاهروا عليهم تحت راية المجوس ثم قذفوا المسلمات وبهتوا المسلمين وقتلوا المسلمين بسوريا واستكبروا فشتتهم وأخذلهم،وانصر بني إسرائيل عليهم"

هذه التغريدة فتحت باب من السجال بين من أيد الأشاعرة بتغريدته ومنهم: - المغرد سلاف: "اللهم إنك تعلم نية خالد الأشاعرة اللهم انصر عبادك الموحدين الصادقين على عدوك وعدوهم واخذل من خذلهم وإن من باع أرضه لليهود أو داهن المجوس هم من خذلوا الدين خالد الأشاعرة نحن نفهمك"

- A human: "اللهم إننا قمنا بعونهم وخذلوا أنفسهم ألا إن الله خير الشاهدين على ما قدمت بلادي وما جزاء الإحسان إلا الإحسان . إلا عند هذه الفئة من الفلس أهل الفلس".

- محمد الوهيبي: " والله انك كفو انت شنب"

أما المعترضين على كلامه فهم كثر نورد لكم بعض ما قاله المغردون رداً على هذه التغريدة: - الكاتب الفلسطيني رضوان الأخرس: "اللهم لا تجعل هذا الحقير يموت حتى ترينا فيه آية من آياتك، اللهم بحق دمائنا وعذاباتنا يا الله انتقم لنا منه ومن كل الخونة والظالمين".

- شموخ آل قطر: "الا لعنة الله عليك جعل ربي يخفس بك الارض و انت ناصر لقتلة الانبياء و الاطفال و النساء و مغتصبي الارض .. تفووووو عليك بني اسرائيل يالصهيوني ما بينفعونك في قبرك لي سالك رب العالمين عن نصرة دينك و المسلمين ..

- nayef_matar: "اللهم ان كان دعاء خالد الاشاعرة لصالح الاسلام والمسلمين فخذ بيده وانصره على من عاداه وان كان عكس ذلك … فأرحه وأرحنا …! هذا دعائى لرمضان … مسلسل وليس بدعاء !".

وبعد هذه التعليقات التي انتقدت الأشاعرة بشدة قام بالتغريد قائلا: "يبدلون الكلم عن مواضعه ويقاتلون أهل الاسلام للدفاع عن الاسلام ويهاجمون السعوديين للدفاع عن السعودية يتسترون خلف الحصون المشيدة او خلف الاسماء المستعارة في بلدان بعيدة ثم يحرضون الجهلاء على المسلمين ابتغاء الفتنة . (ملعونينۖ أينما ثقفوا أخذوا وقتلوا تقتيلا) آية(٦١)سورة الأحزاب"

وفي اليوم التالي غرد الأشاعرة قائلا: " أقدم اعتذاري لكل عدو للسعودية ولكل فلسطيني باع أرضه لليهود ثم نقض البيع وخان المسلمين وظاهر الأعداء عليهم تحت راية المجوس ثم قذف المسلمات وبهت المسلمين وقتل المسلمين في #سوريا #سحقا لكم فقضيتكم #السعودية وليست #إسرائيل #نطالب_باعتقال_الصهيوني_خالد_الأشاعرة"

وفي مقابلة على قناة BBC التي سألته عن مواقفه قال الأشاعرة: "التغريدات هذه كلها موجودة في حسابي ويمكن لاي كان الرد عليها فأنا قد سجلت موقف مغاير لموقف الحكومة السعودية منذ 70 عام التي منذ ذلك الوقت تتبنى دعم القضية الفلسطينية والفلسطينيين والنتيجة حرق صور الملك واتهام السعودية بالباطل وسب وشتم كل سعودي ونكران كل الدعم هذا منذ سبعين سنة، فتسجيل موقفي هذا المعارض لحكومتي، وعن المطالبات باعتقالي نتيجة ما قمت به واعتبر استفزار للفلسطينين فمكاني معروف يمكن لاي احد اعتقالي، فأنا لا أعترف بقدسية القضية الفلسطينية وقدسيتها عند العرب غير صحيحة فالمقدسات عند المسلمين معروفة مكة والقدس التي لم يقم أحد بشتمها، أما الموجودين في فلسطين هم مجموعة كانوا يسمون بشعب فلسطيني والآن يدعمون قتلة المسلمين في العراق في سوريا في لبنان في اليمن وقتلة المسلمين في الكويت منذ أكثر من 20 عام، وهم مجموعات مرتزقة تستخدمها الميلشيات، فالموجودين الآن ليسوا بشعب فلسطيني بل هم مجموعات مرتزقة تستفيد منهم الميليشيات.

ولم يتوقف الأشاعرة عند هذا الحد فقد قام بالأمس بإنشاء إستفتاء وهو كالتالي: "السعودية ومنذ تأسيسها وحتى الآن وعلى عهود ملوكها الذين لم يذخروا دعم مالي تجاوز الـ١٠٠٠مليار ودعم سياسي للشعب الفلسطيني ع مدى(٧٠) عام مضت، وإصرار السعودية باستمرار الدعم اللامحدود للفسلطينيين بينما يقابل في كل مرة بالتهجم وحرق العلم السعودي. . أنا أرفض استمرار الدعم السعودي وأنت؟ ووضع خيارين، الأول: أؤيد استمرارالدعم السعودي، الثاني: أرفض استمرارالدعم السعودي.

هذا ولم ينتهي الخلاف على ما يطرحه الأشاعرة فمنهم من رفض بالأساس ما يقوم به ومنهم من عبروا عن آرائهم إن بالإجابة على الخيار الأول والخيار الثاني.