ملفات » الخلافات القطرية الخليجية

قطر.. الانقلاب السادس يلوح في الأفق

في 2017/06/03

قالت وسائل إعلام مصرية إن هناك شخصية كبيرة من الأسرة الحاكمة يتم تجهيزها كي تحل محل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، في حال ما إذا أصر النظام الحاكم في قطر على السلوك المعادي لدول الخليج.

وأشارت إلى أن “انقلابا سادسا على الحكم يلوح في الأفق إذا فشلت الوساطة في رأب الصدع بين دول الخليج وقطر، وإذا ما أصرت قطر على دعم المتشددين وإيران”.

على قناة “أون تي في” قال المعارض القطري المستشار علي آل دهنين، إن “قطر استقبلت المنظمات الإرهابية على أرضها وقدمت المعلومات لأمريكا”.

وبحسب برنامج “بين السطور”، احتوت قطر المنظمات الإرهابية واستقطبتها لجمع المعلومات ودراسة أفكارها وتقديمها للدول المعنية”. ولم تحاول وسائل إعلام خليجية في السابق استضافة معارضين قطريين، ولم تتواصل مع أعضاء في الأسرة القطرية الحاكمة التي تضم كثيرا من المعارضين لسياسات قطر، تجاه دول مجلس التعاون الخليجي.

وعلى قناة “اون اي” المصرية، استضاف الإعلامي عمرو أديب في وقت سابق المعارض القطري المقيم في لندن خالد الهيل الذي قال إن “الحكومة القطرية تهدد أي شخص يحاول معارضتها. أنا شخصيا تعرضت للمطاردة في تركيا، وكانوا على وشك اعتقالي، لولا أنني هربت في اللحظات الأخيرة”.

وأضاف الهيل لأديب إن “الأمير الأب (الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني) والأمير الابن (الشيخ تميم) يحبان تنظيم الإخوان”، مشددا على أن هدفه حاليا هو “إسقاط النظام في قطر”.

وشنت صحيفة اليوم السابع اليومية هجوما لاذعا على قطر واتهمتها بالتعاون الوثيق مع إسرائيل في مجالات أمنية وطبية وأبحاث علمية.

وكالات-