علاقات » خليجي

تطوير العلاقات وصولاً­ إلى أعلى مستويات التعاون

في 2016/05/20

التقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أمس مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، وذلك في قصر خادم الحرمين الشريفين بجدة.
وقد أعرب جلالة الملك المفدى في بداية اللقاء عن خالص شكره وبالغ وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها جلالته والتي عكست عمق العلاقات الاخوية التاريخية المتميزة والروابط والصلات المتينة التي تجمع المملكتين وشعبيهما الشقيقين.
واستعرض جلالة الملك المفدى وخادم الحرمين الشريفين العلاقات الاخوية الوطيدة وما تشهده من تطور مستمر على كافة الاصعدة، حيث اعرب العاهلان حفظهما الله عن اعتزازهما بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه هذه العلاقات، مؤكدين حرصهما على تنميتها وتطويرها وصولا بها الى أعلى المستويات من التعاون المثمر والبناء والعمل المشترك تحقيقًا لآمال شعبيهما الشقيقين.
كما تم خلال اللقاء تبادل الاحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وكان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى قد وصل امس الى جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في زيارة يلتقي خلالها مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، حيث يجري جلالته مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين تتناول العلاقات الاخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، اضافة الى مستجدات الاوضاع الراهنة في المنطقة.
وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك المفدى لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود محافظ محافظة جدة ومحمد بن عبدالملك آل الشيخ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي والشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية ود. هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة وأعضاء السفارة البحرينية.
وقد حضر حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد مأدبة العشاء التي أقامها أخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية في قصر خادم الحرمين الشريفين بجدة تكريمًا لجلالة الملك المفدى والوفد المرافق بمناسبة زيارته للمملكة الشقيقة.

وكالات-