دول » قطر

العطية: أي محاولة لمحاربة الحريات بتويتر ستكون خاسرة

في 2016/04/19

الشرق القطرية-

أشاد سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية بفضاء الحرية في قطر ، مشيرا إلى أنه ليس هناك قانون يحد من سقف الحرية في قطر، لافتا في هذا الصدد ان وزارة افعلان أغليت منذ فترة طويلة.

جاء هذا خلال مشاركته في فعاليات ملتقى مغردين في دورته الرابعة، الذي انطلق مساء اليوم في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة 5 وزراء خليجيون "مغردون" هم إلى جانب العطية ، وعادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية السعودي، و الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، والشيخ محمد بن عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في دولة الكويت.

وحضر ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان جانب من جلسة الوزراء المغرد التي عقدت تحت عنوان "غرّد مسؤول"، وأدارها الإعلامي السعودي داوود الشريان.

وفي رده على سؤال بشأن سقف الحرية في قطرن قال العطية :"في قطر ليس بكيفنا أن نحد سقف الحريات في الوسائل الإعلامية، لأنه ليس هناك قانون يحد من الحريات، الغيت وزارة الإعلام في قطر منذ فترة بعيدة (...) لو أدت ان أخفض سقف الحريات ما أستطيع، لأننا ليس عندنا آلية تضبط هذا السقف".

وفي إجابته عن سؤال عن إمكانية ضبط تويتر، قال العطية :"عندنا اليوم ثروات هائلة من الشباب، وحضور هذا الملتقى أثبت حجم الثروة التي نمتلكها من الشباب في منطقتنا الخليجية، لو شاركناهم خططنا، وخلقوا لنا الفكرة ، هم أفضل من يكون حامي للوطن من خلال هذا الفضاء، وهذه هي الطريقة المثلى، وأي طريقة للتكميم او الدخول على هذا العالم ومحاولة محاربته ستكون خاسرة".

وعن تأثيرات تويتر على المسئول، قال العطية "تويتر كسر كل الحواجز العمودية، جاء هذا العصفور وكسر كل الحواجز، الآن تستطيع جس نبض الشوارع والمواطن فورا، وما عندك فرصة إلا انك تستجيب ولا تستطيع أن تغض الطرف عن نبض الشارع".

واكد العطية انه يكتب تغريداته بنفسه، وداعب الملتقى قائلا كل ما كتبته 6 تغريدات لا تستحق فريق لكي يغردها انا غردتها بنفسي.

وأكد أنه لا يغرد غلا على طبيعته ولا يحب أن يتفلسف عبر تغريداته.

ووجه العطية الشكر لولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صاحب فكرة عقد هذا الملتقى.