مجتمع » حريات وحقوق الانسان

البرلمان البريطاني يناقش الأوضاع الحقوقية في الإمارات

في 2015/12/11

شؤون خليجية-

عقد البرلمان البريطاني، أمس الأربعاء، جلسة لنقاش الأوضاع الحقوقية في دولة الإمارات، وأوضاع السجناء والمعتقلين في سجونها، مستضيفًا الناشط الحقوقي أحمد منصور عبر دائرة الفيديو.

وشهدت الجلسة حضور رمزي للمعتقل الحقوقي الدكتور محمد الركن وللناشط أحمد منصور من خلال وضع صورهم على مقاعد خالية، نظرًا لاعتقال الأول ومنع الثاني من السفر لنشاطه الحقوقي.

وتحدث أندرو سميث، عضو مجلس العموم البريطاني، خلال الجلسة عن العلاقة الإماراتية البريطانية، متناولًا موضوع استخدام الإمارات للمال السياسي للضغط على بريطانيا من خلال عدد من الصفقات، موضحاً أن الإمارات تشتري بهذه الصفقات المواقف السياسية البريطانية.

فيما تحدثت عضوة مجلس العموم البريطاني، هاريت ماكلوخ، عن التعذيب الممنهج الذي تمارسه السلطات الإماراتية في السجون والمعتقلات، مبرزة علاقة الشرطة البريطانية وتدريبها لعناصر الأمن الإماراتي في هذا المجال.

ونقل الناشط الحقوقي الإماراتي أحمد منصور صورة الأوضاع الحقوقية في الإمارات، متحدثاً عن جميع الانتهاكات التي تمارسها السلطات الإماراتية في حق الإماراتيين والأجانب على أرضها.

وشهدت الجلسة حضوراً واهتماماً لافتاً لنواب البرلمان البريطاني، وتقدمهم وزير شؤون حقوق الإنسان البريطاني آندي سلوتر الذي شارك في هذه الندوة