دول » الكويت

الرئيس الغانم: التعاضد والتنسيق بين دول المجلس التعاون أحد الأدوات المهمة لمكافحة الإرهاب

في 2015/11/17

الراي الكويتية-

أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم ان مباحثاته مع كل من نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء بدولة الامارات العربية المتحدة حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان كانت "بناءة ومثمرة"، لافتاً الى "ان التعاضد بين دول المجلس التعاون يعد أحد الأدوات المهمة لمكافحة الإرهاب".

وأضاف الغانم في تصريح صحافي في ختام زيارته القصيرة لدولة الامارات العربية المتحدة مساء امس "تناولت كرئيس للاتحاد البرلماني العربي خلال مباحثاتي مع صاحبي السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ومحمد بن زايد ال نهيان كل الملفات الإقليمية الملحة وعلى رأسها الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة وما يعانيه أهلنا هناك على يد قوات الاحتلال والحاجة الى عمل عربي موحد يستهدف المجتمع الدولي لوضعه امام مسؤولياته الأخلاقية لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني".

وقال: "كما تطرقت المباحثات الى تطورات الأوضاع في اليمن والعراق وسورية اضافة الى بحث ملف الإرهاب الذي أصبح يشكل ظاهرة متنامية مقلقة تستدعي جهدا وتنسيقا وتعاونا إقليميا ودوليا لمكافحته".

وأضاف بهذا الصدد "ان التعاضد الخليجي والتنسيق عالي المستوى بين دول المجلس التعاون في كل المجالات يعد أحد الأدوات المهمة لمكافحة الإرهاب".

وتابع: "استمعت بحرص واهتمام بالغين الى مرئيات ووجهات نظر صاحبي السمو إزاء ما يحدث في الإقليم ووجدت منهما حرصا بالغا ومتابعة دقيقة لتطورات الأمور على صعيد الملفات الإقليمية الملتهبة كافة، وتلمست منهما رغبة في بذل ما يمكن بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين لإيجاد حلول سياسية لكل القضايا الإقليمية".

وأوضح الغانم "لقد حملني صاحبا السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم والشيخ محمد بن زايد ال نهيان تحياتهما القلبية الصادقة للقيادة السياسية بدولة الكويت، مؤكدين ان التعاون والتنسيق الكاملين بين البلدين سيظل عنوان العلاقات بين البلدين كما كانت دوما عبر التاريخ".

وأشار الى انه أعرب للمسؤولين الإماراتيين رفيعي المستوى عن امتنانه "للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للاتحاد البرلماني العربي"، مشيدا "بالدور الفاعل والحيوي الذي يقوم به المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) في أعمال ونشاطات الاتحاد".

وقال الغانم "ان المجلس الوطني الاتحادي برئاسة الاخ محمد احمد المر يعدّ من دعائم الاتحاد البرلماني العربي"، مشيرا بهذا الصدد الى "دعم البرلمان الكويتي وباقي البرلمانات العربية لمقترح الإمارات في البند الطارىء الذي تم إقراره في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف مؤخرا".

وأضاف: "ان ما تلمسته خلال اجتماعاتي مع صاحبي السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان من تطابق تام في وجهات النظر بين الكويت والإمارات ليس بمستغرب فالعلاقات التاريخية والتنسيق السياسي بين البلدين أصبحت مضربا للمثل".