دول » عُمان

جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة وجمهورية إستونيا

في 2015/10/22

الشبيبة العمانية-

قام دولة تافي رويفاس رئيس وزراء جمهورية أستونيا والوفد المرافق له يوم أمس بزيارة إلى هيئة تقنية المعلومات بواحة المعرفة اطلع خلالها على دور الهيئة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عُمان الرقمي والحكومة الإلكترونية.

وكـــــان في استقبال دولة الضيف والوفد المرافق له الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات د. سالم بن ســـــلطان الرزيقي وعدد من المســـؤولين بالهيئة.

وتم خلال الزيارة تبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع ذات العلاقة بتطوير التعاون بين السلطنة ممثلة في هيئة تقنية المعلومات وجمهورية إستونيا في مجال تطوير قطاع تقنية المعلومات. وقد تجول دولة الضيف في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية وتعرف على دوره في مجال أمن المعلومات والجهود المبذولة لرفع مستوى التعاون الإقليمي والدولي بين السلطنة والدول الشقيقة والصديقة في مجال أمن المعلومات والاستجابة للطوارئ المعلوماتية.

كما تجول دولة الضيف والوفد المرافق في مركز «ساس» لريادة الأعمال وأطلع على بعض المشاريع المحتضنة في المركز وعلى جهود الهيئة في دعم ريادة الأعمال في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وقال دولة رئيس وزراء جمهورية أستونيا في ختام زيارته للهيئة في تصريح له: إن السلطنة حققت تقدماً هائلاً في مجال تقنية المعلومات معرباً عن سعادته بالتعاون القائم والمستمر في هذا المجال بين جمهورية إستونيا والسلطنة وما يتصل بتبادل الخبرات مع هيئة تقنية المعلومات في مجال مشروع الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عُمان الرقمي والحكومة الإلكترونية مؤكداً حرص بلاده على مواصلة التعاون في المجال المتعلق بتقنية المعلومات.