قضاء » قضايا

السعودية.. ضبط 4 بينهم فتاة ظهروا في محتوى مرئي مخل بالآداب

في 2024/04/17

متابعات-

أعلن الأمن العام السعودي إلقاء القبض على 4 أشخاص في 3 حوادث منفصلة؛ ظهروا في محتوى مرئي بوضع مُخل بالآداب العامة، وذلك خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكر حساب الأمن العام على منصة "إكس"، أن شرطة منطقة الرياض بالسعودية ألقت القبض أمس الاثنين، على شاب؛ لتوثيقه ونشره محتوى مرئياً تظهر به فتاة في وضع مُخل بالآداب العامة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، أنه إشارة إلى ظهور رجل وامرأة في محتوى مرئي متداول بأفعال خادشة للحياء ذات إيحاءات جنسية وسلوكيات منافية للآداب العامة، فقد تم القبض عليهما وإيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وفي سياق متصل، قبضت دوريات الأمن بمنطقة الرياض على مقيم؛ لتوثيقه ونشره محتوى مرئياً بمضامين ذات دلالات وإيحاءات جنسية ومنافية للآداب العامة.

وذكر حساب الأمن العام على منصة "إكس"، أنه جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

وفي وقت لاحق من أمس الاثنين، ألقت دوريات الأمن بمنطقة الرياض القبض على مقيم؛ لتوثيقه ونشره محتوى مرئياً بمضامين ذات دلالات وإيحاءات جنسية ومنافية للآداب العامة.

وخلال الأشهر الأخيرة، شددت السعودية إجراءاتها بحق كل من يقوم بتصوير ونشر مقاطع خادشة للحياء، أو مُخلة بالآداب العامة.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، فإن القانون السعودي يعتبر الإيحاءات الجنسية أو التحرشات اللفظية أو الحركية التي أصبحت منتشرة في بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي، تُجَرم صاحبها وتوقع عليه عقوبات قضائية.

وأوضحت الصحيفة أن القانون يفرض عقوبات صارمة تصل للسجن مدة قد تبلغ في تقدير القاضي -حسب الواقعة والظروف- خمس سنوات، أو بغرامة ثلاثة ملايين ريال (798 ألف دولار)، أو بالسجن والغرامة معاً، مع إمكانية نشر ملخص الحكم في الصحف المحلية.