سياسة وأمن » حروب

الإمارات تعتزم إنشاء 3 محطات تحلية لتزويد غزة بالمياه

في 2023/11/16

متابعات-

أعلنت الإمارات، اليوم الخميس، اعتزامها إقامة ثلاث محطات لتحلية مياه البحر في رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية إن المحطات تأتي ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، نقلاً عن الوزارة قولها: إن "القدرة الإنتاجية لكل محطة تصل إلى 200 ألف جالون يومياً، بإجمالي 600 ألف جالون، يستفيد منها 300 ألف شخص يومياً".

ولم تورد الوكالة أي تفاصيل بشأن موعد تدشين المحطات الثلاث، في القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 41 يوماً.

ويأتي هذا الإعلان في وقتٍ يعاني فيه سكان قطاع غزة من شح حاد في إمدادات المياه، بسبب قطعها من جانب "إسرائيل"، إلى جانب تعطل شبكة المياه بسبب القصف المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، ما يضطر السكان لشرب مياه البحر المحلاة بالسكر، أو المغلية، أو المياه في بعض الآبار الملوثة، وما يرد ضمن المساعدات التي تعبر من معبر رفح.

والأحد الماضي، وجه الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، العمليات المشتركة في وزارة الدفاع ببدء عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن التوجيه شمل قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية.

كما شمل التوجيه الرئاسي باقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الإمارات؛ لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة.