علاقات » دول أخرى

محمد بن زايد: مستمرون في دعم المشاريع التنموية في الصومال

في 2016/03/22

البيان الاماراتية-

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رسالة خطية من أخيه الشيخ صباح الأحمد، أمير الكويت، تتعلق بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك. جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في أبوظبي، الشيخ محمد الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي، مبعوث أمير الكويت.

إلى ذلك، بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة. واستعرض الجانبان دور دولة الإمارات في تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية والاقتصادية والإنسانية لمصلحة الصومال.

وتبادل الجانبان الحديث حول التعاون وتنشيط القطاعات الاقتصادية، وعلى رأسها قطاعات الثروة الحيوانية والزراعية والثروة السمكية والمواصلات.

وأشار سموه إلى أن الإمارات بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة داعم أساسي للمشاريع التنموية في الصومال، وتقف إلى جانب الشعب الصومالي ضد تحديات الأمن والاستقرار والإرهاب والعنف. وأكد استمرار دعم الإمارات للصومال حكومةً وشعباً.