سياسة وأمن » تصريحات

مرزوق الغانم: لا نريد الكذب على المواطن فجيبه سيمسّ

في 2016/02/09

الراي الكويتية-

أشار رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الى أن الهدف من نقاش الوضع الاقتصادي في البلاد هو "معرفة الخطة"، وأوضح أن "قدرنا اليوم مجلساً وحكومة تحمل الأخطاء، وقلناها (نحن دولة تبيع نفط وتعطي رواتب)"، لافتاً الى أننا "يجب أن نخرج بحلول وعلينا إلزام الحكومة، ولا نريد الكذب على المواطن وجيب المواطن سيمس".

وخلال مناقشة مجلس الأمة للوضع الاقتصادي ورفع الدعوم خلال جلسة المجلس العادية اليوم حيث تم تخصيص ساعتين لهذه الغاية، قال الغانم إن "الرواتب ارتفعت أكثر من الميزانيات"، واصفاً الاستمرار في هذا الوضع بأنه "انتحار".
وأضاف: "للأسف الكوادر وقعت زيادتها وتمت مخالفتها الدستور، وعلينا إحياء القطاع الخاص".
وتابع: "لا تستمعوا للسياسيين المنتهية مدتهم السياسية وهناك من اتهم مدينة الحرير بمدينة (الخرير) وحاليا بر"، لافتاً الى أن "ارتفاع الرواتب لا يوجد له حل إلا في القطاع الخاص وعلى النواب والحكومة التوصل الى حل".

وأوضح الرئيس الغانم أنه "يجب ان تستمر اللجنة المالية وأن تقدم حلولاً كما يجب أن يكون المواطن شريكاً للحكومة وليس عاملاً".
وأضاف: "هناك حل لمشكلتنا والبنك الدولي قدم حلولاً لدول في أميركا اللاتينية، والخصخصة لديها اعتبارات كثيرة والدعم الحكومي مغيب لدى المواطن وسنستفيد من تحويل المواطن الى الشعور بما يقدم له".
وأكد "يجب أن نناقش القضية الاقتصادية بما فيها البنزين والدعوم مع اللجنة المالية قبل جلسة الأول من مارس المقبل".