دعوة » احصاءات

(إيراد) نظام جديد للارتقاء بتحصيل (الزكاة)

في 2016/02/06

المدينة السعودية-

تشرع مصلحة الزكاة والدخل في إطلاق نظام آلي جديد تحت مسمى «ايراد» لتحصيل ايراداتها.

وتقوم المصلحة حاليا بوضع اللمسات الاخيرة على اجراءات التحول الالكتروني واطلاق النظام الجديد، الذي من شانه الارتقاء باعمال موظفي المصلحة من جانب، والمكلف من جانب آخر .

وسيتم تقديم الاقرارات الجديدة ,اضافة الى الاقرارات السابقة التي لم يتم تقديمها وفقا لنظام الاقرار الموحد للحسابات على بوابة المصلحة .

وطلبت المصلحة من مجلس الغرف التجارية والصناعية ووزارة التجارة والصناعة، ابلاغ الجميع بالتنظيم الجديد الذي سيتم البدء فيه قريبا.

وكانت مصلحة الزكاة والدخل،كشفت مؤخرا أن بوابتها الإلكترونية الجديدة المزمع إطلاقها خلال الربع الأول من العام الجاري 2016م، ستحول جميع تعاملات مكلفيها خصوصا تقديم الإقرارات إلى إلكترونية 100 في المائة، ولا يتطلب حضورهم إلى الفروع مستقبلا.

وأكد إبراهيم المفلح مدير عام مصلحة الزكاة والدخل، اكد مسبقا أن المصلحة مستمرة في التوسع بتطبيق الأنظمة الإلكترونية» ، واوضح المفلح إن البوابة الالكترونية مبنية على تقنية (ساب SAP) للزكاة والضريبة التي تتميز عن البوابة الحالية بأن المكلف يستطيع التسجيل وإدخال الإقرار والحصول على قيمة الربط ومعرفة استيراداته وعقوده مع الجهات الحكومية واستخراج فاتورة بقيمة المستحق وسداده .