ملفات » انفجار مسجد الرضا بالسعودية

ادانة دولية للهجوم الإرهابي على مسجد الرضا

في 2016/01/31

الجزيرة السعودية- 

دانت دولة الإمارات العربية المتحدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجداً في محافظة الأحساء.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها أمس تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة الكامل مع المملكة العربية السعودية، ووقوفها مع المملكة ضد كل عمل إرهابي يستهدف أمنها واستقرارها. وأعربت عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة المملكة العربية السعودية ولأسر الشهداء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وجددت دولة الإمارات موقفها الثابت، بضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لاجتثاث آفة الإرهاب التي تتناقض مع كل القيم الأخلاقية والإنسانية.

قطر

كما أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مسجد الرضا بحي محاسن بمحافظة الأحساء أمس وأودى بحياة شخصين وإصابة سبعة آخرين. وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها أن هذا العمل الإجرامي يتنافى مع كل القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية والديانات السماوية، معربة عن ثقتها في قدرة الأجهزة الأمنية بالمملكة على رصد وإبطال مثل هذه الأعمال الإجرامية وتقديم المجرمين للعدالة.

كما أكد البيان وقوف دولة قطر بجانب المملكة العربية السعودية، وتأييدها الكامل لجميع الإجراءات التي تتخذها من أجل تعزيز الأمن والاستقرار. وعبّر البيان عن تعازي دولة قطر لحكومة المملكة لذوي الضحايا والشعب السعودي، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

الكويت

كما أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الرضا بحي محاسن بمحافظة الأحساء. وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة وتأييدها في كافة الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها. كما جدد المصدر موقف دولة الكويت المناهض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره ومهما كان مصدره.

الجزائر

كما أدانت الجزائر بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الرضا في محافظة الأحساء. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي الشريف في تصريحات له: «ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم مسجداً في منطقة الأحساء بالمملكة العربية السعودية»، مؤكداً أن آفة الإرهاب الخطيرة التي باتت تضرب كل يوم في كل مكان وبأبشع الأساليب, تستدعي التصدي لها بفعالية وتضافر وتكثيف جهود المجتمع الدولي وتنسيق العمل على جميع المستويات وعلى مختلف الصعد.

وأضاف: نتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء، كما نعرب عن تضامننا الكامل مع المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً أمام هذا العمل الإجرامي الجبان، ونجدد في ذات الوقت إدانتنا وشجبنا للإرهاب بكل أشكاله وصوره.

باكستان

كما دانت باكستان الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الرضا في محافظة الأحساء وعدته عملاً إرهابياً جبان.

وأوضحت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان صحفي مساء أمس أن باكستان تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجداً في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وراح ضحيته عدد من المصلين الآمنين. وأعرب البيان عن تعازي باكستان وشعبها لحكومة وشعب المملكة في ضحايا الهجوم وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

ألمانيا

من جانبه استنكر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الهجوم الذي استهدف مسجد الرضا بمحافظة الأحساء ووصفه بالعمل الجبان الذي لا يقبله أي دين، ويهدف مرتكبوه إلى زرع الكراهية بين الشعب السعودي.

وأعرب شتاينماير عن شجب حكومة بلاده لهذه الحادثة، وقال إن هذا الاعتداء الإجرامي يثبت أن الإرهاب لا دين له ولذلك فالتضامن لمحاربته مسؤولية المجتمع الدولي، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.