سياسة وأمن » احصاءات

ضبط 6 متهمين بالإرهاب يوميا

في 2016/01/24

الوطن السعودية- 

أطاحت أجهزة الأمن منذ مطلع العام بـ557 متهما جديدا بقضايا الإرهاب، إذ سجل محرم العدد الأكبر بعد أن انتهى بضبط 243 متهما من 12 جنسية، غالبيتهم من السعوديين، بينما حل ربيع الأول في المرتبة الثانية بعد الإطاحة بـ149، تلاه صفر ثالثا بـ124 متهما.

 تمكنت أجهزة الأمن منذ مطلع العام من الإطاحة بـ557 متهما جديدا بقضايا الإرهاب.

يأتي ذلك في الوقت الذي عبر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، لرجال الأمن الأسبوع المنصرم، عن بالغ تقديره للمهنية والانضباط اللذين تعاملوا بهما في العمليات الأمنية للقبض على الإرهابيين.

المرتبة الثانية

سجل محرم العدد الأكبر بعد أن انتهى بضبط 243 متهما بالإرهاب من 12 جنسية غالبيتهم من السعوديين، فيما حل اليمنيون ثانيا بـ16 متهما جاء بعدهم السوريون بـ9 متهمين، بينما حل ربيع الأول في المرتبة الثانية بعد الإطاحة بـ149 متهما بالإرهاب من مواطني 11 دولة.

سورية واليمن

حل صفر ثالثا بـ124 متهما تمت الإطاحة بهم خلال أيام الشهر الثاني من العام الهجري الجاري من مواطني 15 بلدا، إضافة إلى متهم نازح، وتصدر السعوديون في عددهم حصيلة صفر فيما تساوى مواطنو سورية واليمن المقبوض عليهم بتهم الإرهاب خلال صفر بـ11 متهما لكل بلد.

وشهدت الأيام العشرة الأولى من ربيع الآخر ضبط 41 متهما جديدا بالإرهاب غالبيتهم من السعوديين، فيما بلغ عدد السوريين 4 متهمين، إضافة إلى متهم نازح.