قضاء » سجون

السجن والجلد لشاب انتحل شخصية فتاة

في 2016/01/21

الوطن السعودية-

أصدرت المحكمة الجزائية في جدة حكما يقضي بالسجن عاما، والجلد 800 جلدة، ضد شاب مقيم بعد إدانته بالاحتيال والنصب والتشبه بالنساء، وتقمص دور فتاة لخداع الشباب عن طريق مواقع الإنترنت، وجمع الأموال. وقال مصدر قضائي لـ"الوطن" إن "الأجهزة المختصة أعدت كمينا للشاب المنتحل، وعند القبض عليه تبين أنه مقيم عشريني يسكن في مدينة جدة، يرتدي ملابس نسائية، ويضع مساحيق تجميل، ولديه قدرة على تقليد النساء".

وأوضح أن "المتهم اعترف بممارسة النصب والاحتيال على الشباب لعدة سنوات، لم يكتشف أمره خلالها، وأنه استطاع خلال ذلك جمع مبالغ مالية تجاوزت 15 ألف ريال".

أصدرت المحكمة الجزائية في جدة أخيرا حكما يقضي بالسجن عاما، والجلد 800 جلدة، ضد شاب مقيم بعد إدانته بالاحتيال والنصب والتشبه بالنساء، وتقمص دور فتاة لخداع الشباب عن طريق مواقع الإنترنت، وجمع مبالغ مالية تتجاوز 15 ألف ريال.

كاميرا كمبيوتر

قال مصدر قضائي لـ"الوطن"، إن "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجهات رقابية وأمنية وصلتها معلومات حول فتاة تعرض نفسها عن طريق كاميرا كمبيوتر شخصي، وأنها اعتادت على الاحتيال والنصب على الشباب عن طريق مواقع في الإنترنت، بهدف الاستيلاء على أموالهم".

كمين للمتهم

أضاف المصدر، "الأجهزة المختصة أعدت كمينا للفتاة، بتكليف مرشد بالتواصل معها، والإيقاع بها حتى يتم القبض عليها، وبعد التواصل معها تمكن المرشد من أخذ موعد منها لزيارتها في شقتها، وعند اقتراب الموعد وصل شاب إلى الشقة، وبعد لحظات اقتحمت الجهات الأمنية والرقابية وهيئة الأمر بالمعروف المكان، وتم القبض على شاب يرتدي الملابس النسائية، ويضع مساحيق تجميل على وجهه، وعثر في الشقة على مبالغ مالية تصل إلى 8 آلاف ريال، وبطاقات إعادة شحن، وملابس نسائية، ومساحيق وأدوات للزينة، وعطور".

وأبان أن "التحقيق كشف أن المتهم مقيم عشريني يسكن في مدينة جدة، يرتدي ملابس نسائية تعود على شرائها من محلات أزياء مشهورة، ولديه قدرة على تقليد النساء".

اعترافات تفصيلية

أوضح المصدر القضائي أن "المتهم قدم خلال التحقيق اعترافات تفصيلية، إذ أقر بممارسة النصب والاحتيال على الشباب لسنوات عدة، لم يكتشف أمره خلالها، وأنه استطاع خلال ذلك جمع مبالغ مالية تجاوزت 15 ألف ريال".

السجن والجلد

أوضح المصدر أن "القضية حولت إلى المحكمة الجزائية في جدة، إذ وجه ناظر الدعوى للمتهم تهم التشبه بالنساء والنصب والاحتيال، وقال أن ما قام به المدعى عليه، يعدّ من الأمور المحرمة شرعا، وهذا العمل ينطوي تحته عدة محاذير منها الاحتيال، وخداع المسلم، والتغرير به، وتتبع عورته، وإيقاع الشباب في الإثم بظن أنه يتحدث مع فتاة أجنبية، وأخذ أموال الآخرين بغير حق".

وأشار إلى أن "القاضي أصدر حكما يقضي بسجن المدعى عليه عاما، وجلده 800 جلدة متفرقة، وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء فترة محكوميته".