دول » الكويت

«التعاون الخليجى» يستأنف مفاوضات التجارة الحرة مع الحكومة الصينبة

في 2016/01/20

الوطن الكويتية-
أعلن مجلس التعاون لدول الخليج العربية والصين اليوم الأربعاء عن قرارهما تسريع وتيرة المفاوضات حول اتفاقية للتجارة الحرة بين الجانبين ومراجعة التقدم المحرز بشأنها.
وقال الجانبان في بيان مشترك انهما اتفقا على عقد الجولة القادمة من المفاوضات في النصف الثاني من فبراير القادم كما اكدا التزامهما بالعمل بشكل وثيق لاستكمال اتفاقية تجارة حرة شاملة خلال العام الحالي.
وكان مجلس التعاون وحكومة الصين استأنفا بالرياض المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بينهما وتوصلا بحسب البيان إلى اتفاق من حيث المبدأ بشأن مجمل المفاوضات حول التجارة في السلع.
وتزامن عقد هذه الجولة من المفاوضات مع زيارة يقوم بها الرئيس الصيني شي جين بينغ الى الرياض التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وعددا من كبار المسؤولين السعوديين اضافة الى الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني.
واعرب الرئيس الصيني خلال اجتماعه بالزياني امس الثلاثاء عن تقديره لمستوى العلاقات القائمة بين بلاده ودول مجلس التعاون مؤكدا حرص الجانبين على تعزيزها لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ومرحبا بما توصل اليه الجانبان من توافق على استئناف مفاوضات التجارة الحرة.