دول » السعودية

السعودية: اعتداء إرهابي من مجهولين على حافلة لنقل موظفي (أرامكو) بالقطيف

في 2016/01/06

الشرق الاوسط السعودية-

تعرضت حافلة تابعة لشركة «أرامكو السعودية» لاعتداء إرهابي٬ مساء أمس٬ وذلك بعد أن تم إيقافها من قبل 4 أشخاص٬ وألقوا عبوات حارقة عليها٬ فيما تمكن ركاب الحافلة من الخروج منها دون أية إصابات.

وكشف العقيد زياد الرقيطي الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية أنه عند الساعة الرابعة والربع بالتوقيت المحلي من مساء يوم أمس (الثلاثاء)٬ تعرضت إحدى الحافلات المخصصة لنقل موظفي وعمال إحدى الشركات إلى بلدات

السعودية: اعتداء إرهابي من مجهولين على حافلة لنقل موظفي «أرامكو» بالقطيف 1/6/2016  وأحياء محافظة القطيف٬ إلى اعتداء من قبل 4 مسلحين.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن الحافلة تعرضت للاعتداء عند مرورها بأحد الأحياء السكنية المجاورة لبلدة القديح٬ حيث قاموا بإيقافها تحت تهديد السلاح٬ وأمطرت بوابل من العبوات الحارقة. وأضاف العقيد الرقيطي أن الجهات الأمنية باشرت التحقيقات في الجريمة وتمكنت من السيطرة على الحريق٬ كما باشر المختصون بالشرطة إجراءات الضبط الجنائي لهذا الاعتداء الإرهابي والتحقيق فيه.

وكانت شرطة المنطقة الشرقية أعلنت٬ يوم أول من أمس٬ مقتل مواطن وإصابة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات٬ أثناء تبادل كثيف لإطلاق النار بدأه مسلحون في بلدة العوامية٬ حيث أطلقوا النار على القوات الأمنية أثناء وجودها عند مدخل بلدة العوامية.

وعمد عدد من المسلحين إلى سرقة جرافة٬ واستخدموها لتخريب الطريق٬ وذلك لإعاقة دخول رجال الأمن إلى البلدة٬ كما تعرض مواطن للخطف من قبل هؤلاء المسلحين٬ حيث اقتادوه إلى إحدى المزارع٬ واستولوا على سيارته وجواله٬ وقاموا بتسجيل فيديو له٬ وبعد توصيله إلى إحدى الطرقات الخارجية وإخلاء سبيله٬ أبلغ الجهات الأمنية التي بدورها فتحت تحقيًقا بالواقعة.

من جهته٬ أكد الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية٬ أمس٬ خلال مجلسه الأسبوعي بالإمارة٬ أن بلاده ستضرب بيد من حديد كل من تعرض لأي إنسان في ماله أو نفسه أو عرضه٬ وقال: «ليعلم الجميع علم اليقين٬ أن بلادكم لن تتردد في يوم من الأيام٬ ولن تأخذها في الحق لومة لائم٬ وستضرب بيد من حديد كل من تسّول له نفسه التعرض لأي إنسان على هذه الأرض المباركة٬ في عرضه أو في ماله أو في معاشه»٬ داعًيا الله عز وجل «أن يحمي هذه البلاد بعزة الإسلام٬ وبتحكيم شرع الله المطهر٬ والحمد 浢 أولاً وآخًرا».

وأشار الأمير سعود إلى أن السعودية تتمتع بأمن وأمان٬ في ظل تطبيق كتاب الله وسنة نبيه٬ وقال: «الحمد 浢 الذي وفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لإحقاق الحق٬ بما أوجب الله عز وجل٬ وتطبيق أحكام شرعه المطهر في تنفيذ الأحكام الشرعية»٬ مضيًفا أن «الله تعالى يقول في القرآن الكريم: (َوَلُكْمِفي اْلِقَصاِصَحَياةٌَيا أولِي الأْلَباِبَلَعلَُّكْمَتّتقُوَن)». مبينا أن: «الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن٬ كان يتمثل بأبيات ويرددها في كثير من الأحيان٬ وأنا أقتبسها اليوم لأعلق على بعض الأمور التي مَّن الله علينا بها٬ وتحكيم شرع الله في أرضه بالعدل والحق»٬ وأورد الأمير سعود هذه الابيات:

«تهدى الأمور بأهِل الرأي ما صلحْت

فإن تولَّْت فبالأشرار تنقاُد

لاُيصلُِح الناَس فوضى لا سراَة لهم

ولا سراَة إذاُجَّهالهم سادوا

والبيُت لاُيبتنى إلا له عمٌد

ولا عماد إذا لمُتْرَس أوتاُد».

وقال أمير المنطقة الشرقية: «لا أريد أن أفسر ما فُسر٬ فالمتحدث باسم وزارة الداخلية فّسر كل الجرائم التي ارُتكبت من جميع منُنِّفذ فيهم شرع الله٬ كما شرح المتحدث باسم وزارة العدل الأمور الشرعية فيما يتعلق بالأحكام الشرعية٬ ورد على أسئلة المتسائلين٬ وكذلك البارحة علق وزير الخارجية على ما حصل».

[اعتداء إرهابي على حافلة في القطيف] وأضاف الأمير سعود بن نايف: «إن هذه البلاد قامت٬ و浢 الحمد٬ على كتاب الله وسنة نبيه وتحكيم الشرع المطهر والأخذ على يد كل من تسول له نفسه الاعتداء والتعدي على الآمن والمقيم٬ ولن تتوانى في يوم من الأيام٬ ولا تحت أي ظرف٬ وستقوم بما هو واجب عليها القيام به٬ فقد تيتم الكثير٬ وكان هناك عدد كبير من الأرامل والثكالى٬ ممن فقدوا آباءهم وإخوانهم وأبناءهم٬ وأعزاء لديهم٬ ولكن يد العدالة وإن طال الزمن لا بد أن تقتص ممن نفذ أو شجع أو هيأ أو ساعد أو أفتى٬ فالحمد 浢 أولاً وآخًرا».