دول » الكويت

الوزير الصانع: أفكار إرهابية على «السوشيال ميديا»

في 2016/01/01

الوطن الكويتية-

أكد وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع أهمية نهج الوسطية والاعتدال في حياة المجتمعات في مواجهة الافكار المتطرفة والارهاب بكافة صورها.
جاء ذلك في كلمة للوزير الصانع في ندوة بعنوان (الوسطية والاعتدال في المجتمع الكويتي) بمقر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية مساء الاربعاء بمشاركة العديد من الشخصيات والطلبة.
وشدد الوزير الصانع في هذا الاطار على ضرورة احترام فكر الاخر "طالما لم يخالف القانون أو اعراف المجتمع" لافتا الى ان "التطرف لا يقتصر على الجوانب الدينية بل يمتد الى الجانب الاجتماعي قبل السياسي".
واشار في الوقت ذاته الى ان وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت تموج بطرح الافكار التي قد تصل الى مخالفة القانون أو حتى مرحلة الارهاب محذرا من ان "بعض الشباب قد اصبح صيدا سهلا لمن يخترقهم".
واعتبر الوزير الصانع أن الدول "التي نضجت كان بسبب تعايشها السلمي واحترامها حرية الاديان والعقيدة" معربا عن أمله في تأصيل مثل هذه المفاهيم في انتخابات الطلبة على سبيل المثال "بعيدا عن الطائفية أو القبلية".
واستعرض جهود وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية لتعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال وذلك من خلال "مركز الوسطية" و"لجنة الخطبة" لما للامام من دور كبير في توجيه الافراد.
وشدد الوزير الصانع في كلمته على الحاجة الماسة الى الوسطية والاعتدال وعدم اقصاء الاخر مؤكدا كذلك أهمية التزام الطلبة بقوانين الدولة التي يدرسون فيها "ليكونوا خير سفراء لبلادهم الكويت".
من جانبه أكد الملحق الثقافي بسفارة دولة الكويت لدى مصر الدكتور شايع الشايع في كلمة مماثلة اهمية الوسطية والاعتدال كمنهج حياة وضرورة غرس هذه القيم في مظاهر الحياة اليومية كافة.
وأكد الشايع كذلك أهمية اختيار موضوع (الوسطية والاعتدال في المجتمع الكويتي) لاسيما في ظل ما تشهده المنطقة من فكر متطرف وارهاب.