اقتصاد » التأمينات

السماح لشركات التأمين الخاصة بتقديم التغطية التأمينية للمواطنين

في 2016/01/01

الشرق القطرية-

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد/ أحمد بن عبدالله آل محمود، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا - الموافقة على مقترحات المجلس الأعلى للصحة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن التأمين الصحي.
ويقضي هذا التعديل بإلغاء شركة التأمين الوطنية للتأمين الصحي المملوكة للدولة وكل ما يتعلق بمسؤوليتها عن إدارة النظام، والسماح لشركات التأمين الخاصة بتقديم خدمات التغطية التأمينية بأنواعها للمواطنين وغيرهم.
ثانيا - اطلع مجلس الوزراء على مقترحات اللجنة المشكلة لدراسة تقرير اللجنة الوطنية للسلامة المرورية عن نتائج دراستها لتوصيات مجلس الشورى حول ازدحام الشوارع الذي تعانيه مدينة الدوحة، وقرر إحالة هذه المقترحات إلى الجهات المختصة لدراسة إمكانية تنفيذها.
ثالثا - الموافقة على توصيات وزارة البيئة حول إنشاء منشآت معالجة وتخزين النفايات الخطرة والطبية والتخلص منها.
ومن هذه التوصيات: معالجة النفايات الصناعية الخطرة والتخلص منها في مركز معالجة النفايات الخطرة بمدينة مسيعيد الصناعية، والسماح بإنشاء منشآت لحرق هذه النفايات في منطقة معالجة النفايات الخطرة تحت إشراف قطر للبترول، وإقامة مشاريع معالجة النفايات الطبية وإعادة تدويرها بالمنطقة.

رابعا- الموافقة على اقتراح بإشراف المجلس الأعلى للتعليم على جمعية الكشافة والمرشدات القطرية، بدلا من وزارة الثقافة والفنون والتراث.
وتعتبر الجمعية هيئة ذات شخصية اعتبارية، وتتولى الإشراف على حركة الكشف والإرشاد، وعلى الكشافين والمرشدات في القطاعين الحكومي والأهلي.
وتهدف جمعية الكشافة والمرشدات إلى إعداد النشء والشباب إعدادا تربويا ليكونوا مواطنين صالحين.
خامسا- الموافقة على استضافة الاجتماع الثالث رفيع المستوى لقمة الشرق الأوسط لسلامة الطيران، بالدوحة خلال الفترة من 7 إلى 9 / 3 / 2016.
سادسا- الموافقة على الانضمام لبروتوكول 1988 للاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار 1974 (سولاس) ، وبروتوكول 1988 للاتفاقية الدولية لخطوط الشحن (التحميل) لعام 1966.
سابعا- الموافقة على مشروع اتفاقية للتعاون والتبادل الإخباري بين وكالة الأنباء القطرية ووكالة الأنباء المكسيكية بالولايات المتحدة المكسيكية.
ثامنا- استعرض المجلس كتاب سعادة وزير البيئة حول تقرير عن الاجتماع التمهيدي رفيع المستوى لمؤتمر الأطراف (31) لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ واتخذ بشأنه القرار المناسب.