صحة » اجراءات

كشف طرد بريدي بالماريجوانا!

في 2015/12/24

الراية القطرية-

تنظر محكمة الاستئناف قضية اتهام أمريكي بمحاولة تهريب مخدر "الماريجوانا" عبر طرد بريدي كان مرسلا له من زوجته مع بعض المتعلقات الخاصة به.

كان مفتشو الجمارك قد اشتبهوا في طرد بريدي قادم من أمريكا لأحد المقيمين الذي يحمل الجنسية الأمريكية مع أغراض أخرى، حيث تم حجز الطرد والاتصال بالمرسل إليه للحضور لاستلام الطرد وعند حضوره للمطار تم اصطحابه لمكتب شركة الشحن بحضور موظفين من إدارة مكافحة المخدرات.

وبعد معاينة المستلم للطرد واستلامه تم مطالبته بفتح الطرد البريدي المشتبه به للتأكد من محتواه وعند فتحه وجد بداخله كيس نايلون شفافا بداخله مادة عشبية وبذور يشتبه أن تكون لمادة الماريجوانا المخدرة واعترف بأن المادة المشتبه فيها هي "الماريجوانا" ولكنه استبعد

أن تكون زوجته من قام بإرسالها.

تم التحفظ على المضبوطات وأحيلت للجهات المختصة لفحصها والتأكد من نوعيتها وبعد ظهور النتائج تبين أن المادة التي وجدت في الطرد مخبأة في كيس نايلون هي من مخدر الماريجوانا المحرمة.

وبعد استكمال التحقيقات معه أمام النيابة تم إحالة المتهم لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة مخدرات بقصد التعاطي في غير الأحوال المرخصة بها قانونا وطالبت بمعاقبته بموجب المواد 1 و2 و37 و44 و49 من القانون رقم 9 لسنة 1987.

وبعد تداول القضية أصدرت هيئة المحكمة حكما قضى بحبس المتهم 3 أشهر وتغريمه 5 آلاف ريال عما أسند إليه مع مصادرة المضبوطات.

وبعد صدور الحكم قدم الدفاع عن المتهم طعنا استئنافيا على الحكم ولاتزال القضية منظورة أمام القضاء.