دول » قطر

"الجمارك" تكرم مفتشيّن ضبطا 12.5 كيلوجرام من مادة "المارجوانا" المخدرة في مطار حمد

في 2015/12/21

الوطن القطرية-

كرّم السيد أحمد بن علي المهندي رئيس الهيئة العامة للجمارك اثنين من موظفي جمارك مطار حمد الدولي نتيجة تمكنهما من ضبط كمية كبيرة من مادة "الماريجوانا" المخدرة يبلغ وزنها 12.5 كيلو جرام، عبر ضبطيتين مختلفتين خلال الأيام الماضية.
وتوجه المهندي بالشكر للمفتشين على جهودهما في العمل وما حققاه من انجاز في منع إدخال هذه الآفة الى الدولة، مؤكداً أن جميع موظفي الجمارك يقفون بالمرصاد لكل المهربين، وهم جميعاً من المشهود لهم بالجدية والكفاءة والقدرة على حماية المجتمع من ادخال أي مواد ضارة او ممنوعة.
وأكد أن عدد الضبطيات الكبيرة التي يتم ضبطها بشكل يومي يعكس تلك الجدية والكفاءة والقدرة على حماية المجتمع، موضحا أن الهيئة تعتمد برنامجاً تدريبيا لكافة الموظفين كل حسب تخصصه يهدف الى تعزيز خبراتهم في جميع المجالات الجمركية التي يعملون بها .
وتأتي الضبطية الأولى من خلال اشتباه مفتش قسم الأجهزة الخارجية في حقيبة تخص مسافرا أسيويا وتحويلها الى موظف الساحة الجمركية لتفتيشها والتأكد مما بداخلها، وعند وصولها الى المفتش المختص بالتفتيش تم العثور على كمية 6.5 كيلوجرام من مادة "المارجوانا" المخدرة.
أما الضبطية الثانية فكانت لمفتش يعمل في الساحة الجمركية، والذي اشتبه في احد المسافرين وقام بالتنسيق مع زملائه في ساحة التفتيش لمراقبته وتفتيش حقيبته ليتم العثور بداخلها على 6 كيلوجرام من "الماريجوانا" مقسمة الى عدة قطع كبيرة ملفوفة بالورق، حيث قامت الجمارك بعمل الاجراءات اللازمة لعمليتي الضبط وتحويل الضبطيات والمهربين الى الجهات الأمنية المعنية بالأمر.