ملفات » التحالف الإسلامي العسكري

أمير منطقة تبوك: تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب خطوة مهمة في سبيل القضاء على هذه الآفة

في 2015/12/17

الجزيرة السعودية-

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك أن الإعلان عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب يعد خطوة مهمة في سبيل القضاء على هذه الآفة التي عانى من ويلاتها العالم أجمع. وقال سمو أمير منطقة تبوك إن حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - حققت نجاحات مميزة في محاربة الإرهاب بكل أشكاله وأياً كانت مصادره وتعاونت مع مختلف دول العالم والمنظمات الدولية للتصدي للأعمال الإرهابية ومحاربة الجماعات التي تقوم بها.

وأضاف سمو أمير منطقة تبوك أن أهالي المنطقة حاضرة وبادية الذين توافدوا أمس إلى إمارة المنطقة عبروا عن مشاعر الفخر والاعتزاز لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وتأييدهم ومعاضدتهم لهذا التحالف المبارك، الذي يؤكد العزم على محاربة آفة الإرهاب من خلال توحيد صفوف المسلمين لإنقاذ البشرية من هذا الفكر الظلامي الضال الذي أضر بالإسلام وعانت منه البشرية في دول العالم. وسأل الله تعالى أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها وعزها بقيادة خادم الحرمين الشريفين - أيَّده الله - وأن يقي بلادنا شر الأشرار وكيد الأعداء.

من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك في جلسته الأسبوعية بمنزله بتبوك أمس الأول، رؤساء محاكم الاستئناف والمحاكم الإدارية والعامة والجزائية، والقضاة ومديري الإدارات الحكومية وقادة القطاعات الأمنية ومشائخ القبائل والمواطنين أهالي المنطقة. ورحب سموه بالحضور، ثم تناول محور التعليم، الذي يحظى بدعم واهتمام كبيرين من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بمختلف فروعه، سواءً العام والجامعي، مشدداً على أهمية الدور الكبير والمحوري للمعلم في مرحلة التعليم الابتدائي على وجه الخصوص.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك أمس بمكتبه بالإمارة معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف. ورحب سموه في بداية اللقاء بمعالي رئيس ديوان المظالم، منوهاً سموه بدور المحاكم الإدارية في حفظ حقوق المواطنين والمقيمين، لافتاً النظر إلى أهمية تعريف أفراد المجتمع بهذا الدور الهام. وفي نهاية اللقاء قدم معالي رئيس ديوان المظالم لسمو أمير المنطقة مجموعة من إصدارات الأحكام والمبادئ التجارية الصادرة من محاكم ديوان المظالم لعام 1436هـ، معرباً عن شكره وتقديره لسمو أمير تبوك على دعمه لأعمال المحكمة الإدارية بالمنطقة، حضر الاستقبال رئيس المحكمة الإدارية بمنطقة تبوك فايز بن حسن القيسي.

من جانب آخر واسى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان الشيخ خليل بن سليم الصدافين العطوي وأبناء سليمان بن سليم الصدافين في وفاة فقيدهم سليمان بن سليم وذلك في اتصال هاتفي معهم اليوم وشكر الشيخ خليل وأبناء الفقيد سموه على هذه اللفتة الكريمة غير المستغربة من سموه - حفظه الله - وهم جميعا يشكرون أمير المنطقة على مواساتهم والتي لها أثر كبير في تخفيف مصابهم الجلل.