دول » الكويت

«مكافحة الفساد» مشروع أزمة

في 2015/12/11

القبس الكويتية-

تحولت قضية تعديلات قانون مكافحة الفساد إلى مشروع أزمة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، في ضوء التحركات الرامية إلى استعجال إقرار التعديلات النيابية على القانون خلال جلسة الثلاثاء المقبل.
وتهدف تلك التحركات إلى كشف «تسلل الحكومة»، في ظل تقلب موقفها من القانون عبر الإعلان عن تقديم تعديلات جزئية عليه، ومن ثم التوجه إلى تقديم قانون جديد.
وأعلن النائب أحمد القضيبي عن منح الحكومة فرصة لتقديم تعديلاتها على القانون إلى يوم الأحد المقبل «وإلا فإن المجلس سيتبنى قانوناً جديداً يحل محل المرسوم بقانون القائم وسيصوت عليه في الجلسة المقبلة».
وأكد القضيبي أن التوجه لاستعجال إقرار تعديلات مكافحة الفساد تم بعد الاجتماع الذي عقده مع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، موضحاً أن المجلس لن يقبل أو يسمح بالحد من مكافحة الفساد.
وذكر القضيبي لـ القبس أن لجنة الشؤون التشريعية والقانونية مستعدة لإنجاز التعديلات النيابية المقدمة على المشروع وإحالة تقريرها بشأنه الأحد المقبل.
على صعيد آخر، حمّل رئيس لجنة الشباب والرياضة عبدالله المعيوف الاتحاد الكويتي لكرة القدم مسؤولية محاولات تخريب احتفالية الكويت بافتتاح استاد جابر الدولي.
وقال المعيوف لـ القبس «إن اللجنة تتوجه إلى التوصية بإقالة الاتحاد رسمياً؛ لأنه لا يستحق أن يدير الكرة الكويتية».