دول » الكويت

يا وزير التربية الله يطمنك بالخير

في 2015/12/03

عبدالعزيز خريبط- الشاهد الكويتة-

في بداية حديث وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى في برنامج مفكرة على قناة المجلس مع الإعلامي يوسف الجاسم، بدأ بطمأنة أولياء الأمور والأسر والمهتمين بالتعليم بطريقة تثير التساؤلات والخوف على الطلاب وعلى مستقبل التعليم في الكويت أكثر فربما أخطأ التعبير والقصد وزير التربية بهذه الطمأنة والبشارة قائلا: «أحنا ليس أسوأ من المحيطين فينا، ولكن اذا قارنا الكويت بالدول المتقدمة طبعا احنا نأتي بالأخير،لكن كمستوى عربي أحنا، ويقاطعه الإعلامي الجاسم قائلا: في المراتب الأولى مثلا؟.

ويرد الوزير:  لا نقول بالمراتب الأولى لكن مستوانا ليس بما هو متصور لكثير من الناس مستوى بين العشرين والثلاثين».

ومع ذلك يصر الوزير بأن وضع التعليم غير مخيف.

كانت التعليقات على كلام الوزير بأن عدد دول العربية 22 دولة واذا كان كما يشير بأن المستوى في العشرين يعني انخفاض وتدني في أدنى مستوياته، واذا كان في المستوى 30 عربيا يعني اننا خارج خارطة العالم العربي وذلك بأنه لا يوجد لا تعليم ولا تربية.

ونضيف استنادا الى التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي بأن التعليم في الكويت أسوا من زيمبابوي بـ62 مرتبة، والله يطمنك بالخير يا الوزير.

• صدق الوزير والنائب السابق أحمد عبدالمحسن المليفي في حديث على قناة الكوت في برنامج مع الحدث حينما قال بأن الانجاز الحقيقي في التعليم هو أن تصل النتائج الى الطالب في المدرسة وولي أمره يشعر بذلك، واذا لم يحصل فيظل الانجاز ناقصاً.