دول » الكويت

اختيار الكويتية الركف ضمن أقوى 20 سيدة في صنع القرارات المؤثرة بمجال المياه عالمياً

في 2015/12/02

الوطن الكويتية-

اختارت منظمة (جلوبال ووتر انتلجنس) المهندسة الكويتية زمزم صالح الركف ضمن أقوى 20 سيدة في العالم في صنع القرارات المؤثرة في مجال المياه حيث حازت المركز ال15 محققة إضافة مهمة لتاريخ إنجازات المرأة الكويتية عالميا.

وقالت الركف وهي نائب رئيس مهندسي مشاريع وحدات تقطير المياه ومدير إدارة التصميم في وزارة الكهرباء المهندسة إن اختيارها هذا وشغلها منصب رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للتحلية والتقطير (اي.دي.أيه) جاء إثر البحوث والمشاريع وجهودها المبذولة طوال سنوات عملها.

ولفتت إلى أنها أول مهندسة كويتية تعمل في وزارة الكهرباء والماء واستطاعت أن تحقق تسعة مشاريع مهمة خلال عملها في مجال تحلية المياه معربة عن الفخر بهذا الاختيار والذي يدل على صدارة الكويت الدول التي تعمل على تحلية مياه البحر عالميا.

وذكرت أن الكويت ما زالت تحتل مرتبة علمية ومهنية عالية في مجال تحلية مياه البحر وتشارك في صنع القرارات عالميا مبينة أن منظمة (جلوبال ووتر انتلجنس) ومقرها بريطانيا تهتم بمتابعة عالمية لكل المشاريع والبحوث العلمية التي تدخل في مجال المياه وتقدم جوائز سنوية لافضل مشروع وأفضل شخصية متميزة بانجازات علمية ومشاريع خاصة بتحلية المياه.

وأشارت إلى أنه تم قبل فترة قريبة اختيار 20 سيدة ذات كفاءة علمية ممن لديهن سلطة تنفيذية في المشاريع أو وضع القوانين الخاصة في مجال المياه عالميا لافتة الى أن أغلبهن وزيرات في مجال المياه ومن يملكن شركات عالمية ذات جودة عالية في تحلية المياه.

وعن طبيعة المياه المحلاة في الكويت أكدت الركف أن مياه الصنبور التي تمدها وزارة الكهرباء والماء إلى البيوت صحية وتعمل الوزارة بدقة وحرص في متابعة وفحص المياه من بداية تحليتها حتى وصولها إلى المستهلك.