دول » عُمان

بسمة آل سعيد.. جهود دؤوبة للتوعية بالصحة النفسية

في 2015/11/26

الشبيبة العمانية-

أصبحت صاحبة السمو السيدة بسمة آل سعيد، مؤسسة عيادة همسات السكون للصحة النفسية، علماً من الأعلام البارزة في القطاع الصحي. وجاء تكريمها اعترافاً بجهودها الفعالة في رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية في المنطقة العربية.

حملة #فخر_عمان تابعت إنجازات السيدة بسمة آل سعيد، استشارية الصحة النفسية والتنويم الإيحائي والحاصلة على العديد من الجوائز، لتكون مصدراً للإلهام لأبناء المجتمع العماني، ما يعكس المعنى الحقيقي للحملة.

مؤخراً، حصلت السيدة بسمة على "جائزة التميز الذهبي" من قبل مجلس المرأة العربية لجهودها في المسؤولية الاجتماعية ومبادرة "لست وحدك" لرفع مستوى الوعي حول الصحة النفسية في المنطقة العربية، كما حصلت على شهادة الدكتوراة الفخرية لمشاريع تطوعية للشباب، إلى جانب جائزة الشرق الأوسط للمساهمة في المجتمع وجائزة GR8 لأفضل إنجاز للمرأة اللتين أقيمتا في دولة الإمارات.

تقول السيدة بسمة: الحصول على جائزة شيء جيد ولكن هذا يعني فقط أن عليك أن تعمل بجد، كما أن إخبار الناس عن الجوائز لا يقصد به المفاخرة ولكن أن يدرك الآخرون أنهم يستطيعون أن يحققوا المزيد.

كما أن سموها تعتقد اعتقاداً راسخاً بأهمية المشاركة المجتمعية في مناقشة الصحة النفسية وتوجيه هذه المشاركة لنشر المزيد من الوعي والفهم حول معاناة المرضى النفسيين.

وقد تكللت جهودها بإطلاق مبادرة "لست وحدك" التي تهدف إلى نشر المزيد من الوعي حول اضطرابات الصحة النفسية وكيفية التعامل مع الأشخاص الذين يعانون تلك الاضطرابات.

وتكتب السيدة بسمة مقالات تناقش جميع المجالات الرئيسية للصحة النفسية وتنشر في المجلات والصحف المحلية والإقليمية، كما أنها قدمت برنامجاً في التلفزيون العماني حيث تتجاوب مع المتصلين لمناقشة قضايا الصحة النفسية والمخاوف.

وفي الوقت الحالي تعمل السيدة بسمة وعيادة همسات السكون على مبادرة حول إساءة معاملة الأطفال، ويجري إعداد كتيبات لتوزيعها في المدارس والمعاهد التعليمية الأخرى لرفع مستوى الوعي حول هذه القضية.