دول » الكويت

التربية: صرف «الممتازة» للمتظلمين المستحقين.. قريبًا

في 2015/11/24

الوطن الكويتية-

تدرس وزارة التربية حالات المتظلمين في مكافأة الأعمال الممتازة ليتم تحويلها إلى القطاع المالي لصرف قريبا للمستحقين، بعد فتح باب النظام الآلي لمدة شهر لتقديم التظلمات .

في شأن آخر أعلن الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية يوسف النجار انه يجري حاليا التنسيق مع البيوت الاستشارية لدراسة الهيكل التنظيمي للوزارة بشكل كامل بجميع أفرعه وقطاعاته بناء على تعليمات وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى.

وأشار النجار في تصريح صحفي اليوم أمس الى أن هناك فريقا بوزارة التربية يقوم سنويا برصد ملاحظات ديوان المحاسبة خلال العام ويتم الرد عليه من قبل القطاع ، مضيفا أن القطاع يقوم كذلك بتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء وجهاز متابعة الأداء الحكومي ووضع الأساليب لتلافي هذه الملاحظة.

وأوضح النجار انه يجري حاليا إدخال تقييم المجموعة التي لم يدخل تقييمها فيما يخص الأعمال الممتازة اضافة إلى بعض المتظلمين من الهيئة الإدارية والتعليمية.

وأشار إلى قيام القطاع القانوني بدراسة حالات المتظلمين والبحث في التظلمات المقدمة ليتم اعتمادها في حال استحقاقهم للأعمال الممتازة ليتم تحويلها إلى القطاع المالي للصرف قريبا ، ويتم ذلك بعد فتح باب النظام الآلي لمدة شهر لتقديم التظلمات لمن يستحق الأعمال الممتازة بعد صرفها ليتم النظر فيها.

وذكر أنه تم إدراج جميع احتياجات الوزارة التي ترد من مختلف القطاعات لوزارة المالية لإدراجها بميزانية الوزارة للسنة المالية 2016/2017 مشيرا إلى انه سيتم البدء بتطبيق نظام (أوراكل) ووقف النظام الحالي للنظم المتكاملة.

وأوضح أن هذا النظام يختلف كليا عن النظم المتكاملة من حيث التبويب والتفصيل وآلية العمل ويتطلب جهدا كبيرا من الإدارة المالية بالوزارة بمختلف قطاعاتها وأقسامها حيث انه نظام يغلب عليه الطابع التجاري و"الوزارة حاليا تخضع لتدريبات وتسجيل الملاحظات وهي بصدد تنفيذه في شهر ابريل المقبل".