ثقافة » شؤون جامعية

جامعة نورة تنظم ندوة حول دور الأسرة في حماية الأبناء من العنف والإرهاب

في 2015/11/20

الرياض السعودية-

تحت رعاية حرم أمير منطقة الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود تقيم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالمشاركة مع هيئة حقوق الإنسان وبالتعاون مع برنامج الأمان الأسري ندوة حقوق الطفل "تعزيز دور الأسرة في حماية الأبناء من العنف والإرهاب"، وذلك صباح الاثنين المقبل وتستمر لمدة يومين بمركز المؤتمرات بالجامعة.

وسيشارك في الندوة عدد من صناع قرار وممثلون للوزارات المعنية وباحثون وأساتذة جامعات وممثلون لمنظمات دولية حكومية وغير حكومية .

وأكدت د. هدى الوهيبي وكيلة البحث العلمي والدراسات العليا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس على الدور الحيوي الذي تحمله جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في نشر المعرفة والمساهمة مع الدولة في التصدي للعنف والإرهاب ، وتضيف " رغبة من الجامعة في نشر الوعي بحقوق الطفل ومن أهمها حقه في التربية ضمن أسرة تقدم له الرعاية والحماية الأمر الذي دعا إلى إقامة هذه الندوة التي ستقام خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بمشاركة نخبة من صناع القرار وممثلين من الوزارات المعنية وممارسين وباحثين واساتذة جامعات .

وحول المواضيع التي ستطرح كمحاور رئيسية في الندوة اوضحت الدكتورة سهام الصويغ مستشارة كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بأنها ستناقش السياسات والتشريعات الداعمة لتوفير خدمات الطفولة من منظور حقوقي والتحاور حول اهمية مرحلة الطفولة في وضع الأسس لبناء المستقبل على المستوى الشخصي والوطني، كما سيتعرف الحضور على المستجدات البحثية والنظريات الداعمة لرعاية الطفولة ومناقشة سبل تحويلها إلى استراتيجيات وبرامج لتطوير برامج حماية الطفل من الإيذاء والعنف والإرهاب.

وسيصاحب الندوة معرض متخصص يضم عددا من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالطفولة.