دول » البحرين

معالي وزير الخارجية يجتمع مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية

في 2015/11/19

 الايام البحرينية-

أعرب معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية عن اعتزازه وتقديره للعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور ونماء في مختلف المجالات، مؤكداً معاليه حرص مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطويرها لآفاق أرحب، وتعزيز أطر التنسيق والتفاهم بينهما بما يعزز المصالح المتبادلة ويؤدي الى مواجهة التحديات المشتركة، ويلبي تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال اجتماع معالي وزير الخارجية مع معالي السيد جون كيري، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، في مدينة واشنطن وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه حالياً للولايات المتحدة الأمريكية.

ونوه معالي وزير الخارجية بما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية من دور حيوي في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، والتزامها بالتعاون مع دول المنطقة في مواجهة التحديات المختلفة .
من جانبه، أكد معالي السيد جون كيري حرص بلاده على الارتقاء بما يجمعها مع مملكة البحرين من علاقات طيبة في كافة الأصعدة، متمنياً لمملكة البحرين مزيداً من التقدم والرخاء.

كما تناول الاجتماع تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون المتميزة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.