دول » البحرين

وزير التربية... ما قصّة كلّية المعلّمين؟!

في 2015/11/10

مريم الشروقي- الوسط البحرينية-

وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، رسالة نبعثها من هذا المنبر، حول قضيّة مجموعة من الموظّفات البحرينيات اللاتي قمن بارسال خطاب اليك، يشكون منه بعض المخالفات من قِبل مسئولتهن في الكلّية، ولا ندري ان كنّ على حق فيما قدّمنه من شكوى أم لا، ولكننا ندري بأنّ ما حصل لهنّ بعد ذلك هو أمر غريب! وزير التربية ما قصّة كلّية المعلّمين مع موظّفاتها الـ 8؟!

نعلم بأنّ الموظّفات قدّمن تقريرا ضد المسئولة، فقامت جامعة البحرين بتشكيل لجنة من أجل البت والتحقيق في صدقية التقرير، ومن جانب الموظّفات فهنّ أوكلن محاميا ليباشر التحقيق مع اللجنة، وبعد حضور المحامي اتّفقت اللجنة مع المحامي بمحضرٍ موثّق على ايقاف المباشرة في التحقيق حتى ترد سعادتك على المذكّرة المرفوعة من قبل المحامي، ولكن جامعة البحرين باشرت ارسال رسائل التحقيق على الرغم من وجود المحضر الموثّق، وعند عدم حضور الموظّفات الى لجنة التحقيق، ظنّا منهن بأنّ وجود المحامي يكفي والسبب هو وثيقة التوكيل بين المحامي والموظّفات، والموثّقة في مركز التوثيق، قامت الجامعة بارسال رسالة فصل عن العمل لمدّة 10 أيام من دون راتب، على أن يكون هذا الجزاء رادعا لهنّ ودافعا لحضورهنّ جلسة التحقيق بعد انتهاء فترة الفصل، كما كُتب في نص رسالة الفصل!

سعادة الوزير كيف يُعقل اتّفاق المحامي مع اللجنة على عدم البت الاّ بعد أن ترد على المذكرة المرفوعة من قبله، ومن ثمّ تقوم الجامعة بمباشرة التحقيق وفصل الموظّفات؟! أيضا هل نحن بصدد مناقشة ما حدث من فصل تعسّفي في حق الموظّفات، أم ما هو أهم ألا وهو التقرير الذي تمّ ارساله من قبل الموظّفات؟! وان كان ما ذُكر في التقرير صحيحا، ماذا سيحدث، ومن سيعوّض الموظّفات عن سوء التعامل من قبل المسئولة، وعلى الفصل التعسّفي؟!

وزير التربية ماجد النعيمي، لا أحد يرضى بأن يكون متّهما وهو صاحب الشكوى من دون وضع النقاط على الحروف، فان كان تقرير الموظّفات افتراء على المسئولة، فلها الحق في اتّخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد الموظّفات، وان كان كلامهن وتقريرهن صحيحا وموثّقا بالأدلة والبراهين، فكيف يتم رد الاعتبار لهنّ ورد كرامتهن بعد هذا الفصل؟!

الموظّفات اليوم بدل أن ينشغلن بالتقرير والتحقيق وممارسة حقّهن الطبيعي في التظلّم، تم ارسال رسالة تهديد ووعيد وفصل، واليوم هنّ منشغلات بالفصل 10 أيام والباقي أعظم! من يرضى ويقبل بهذا الأمر؟! ننتظر منك يا وزير التربية انصاف الموقف وليس الموظّفات فقط، وأنت أعلم منّا بالقانون، الذي لا يقبل أن يقدّم أحدهم شكوى ضد موظّف، ومن ثمّ ينقلب الموضوع الى فصلهنّ بسبب عدم حضورهن جلسات التحقيق في 3 مرّات، على رغم من تواجد محاميهنّ الذي وكلنه منذ بداية رفع الشكوى اليك، وهنّ على يقين بأنّك ستنصفهنّ في الحق.