اقتصاد » تطوير بنى

30 مليار ريال مشروعات خدمية وتنموية بمنطقة القصيم جارٍ تنفيذها

في 2015/11/07

الجزيرة السعودية-

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، بمقر الإمارة، اجتماع لجنة المشروعات المتعثرة بمنطقة القصيم.

وفي بداية الاجتماع رحب سمو أمير القصيم بالأعضاء المنظمين حديثًا للجنة، مؤكدًا سموه على الجميع بذل المزيد من الجهود لتسريع عجلة التنمية في المنطقة، لتواكب الدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- لخدمة المنطقة، داعيًا إلى أهمية متابعة المشروعات المتعثرة وشبه المتعثرة بالمنطقة. هذا وقدم أعضاء اللجنة، عرضًا لسموه عمّا جرى إنجازه بالشهور الماضية من متابعات اللجنة للمشروعات في منطقة القصيم، التي شُكلت بفكرة من سمو أمير المنطقة لمتابعة المشروعات الحكومية في المنطقة، من قبل أصحاب الخبرة والاختصاص من أهالي المنطقة. واستمع سموه إلى شرح تفصيلي من أعضاء اللجنة المشكلة عن المشروعات التي تابعتها اللجنة، ومنها المشروعات المتعثرة والمتأخرة في المنطقة.

واستعرض واعتمد الأمير فيصل بن مشعل، مع أعضاء اللجنة خطة لإنهاء جميع المشروعات شبه المتوقفة، التي تبلغ نسبة التأخير فيها مائة بالمائة، لرفع مستوى الإنجاز وحل العوائق لتسلّمها من المقاولين، والاستفادة منها.

وأوضح أعضاء اللجنة أنه جارٍ تسلّم تلك المشروعات من قبل الجهات المعنية، وبرنامج زمني آخر لإنهاء المشروعات المتعثرة التي تزيد نسبة التأخير فيها عن خمسين بالمائة، وبين أعضاء اللجنة لسموه أن النتائج مطمئنة من ناحية رفع معدلات الإنجاز في معظم قطاعات مشروعات المنطقة الجاري تنفيذها، والبالغ قيمتها 30 مليار ريال مؤكدًا سموه على أهمية تواصل اجتماعات اللجنة وجولات بصفة مستمرة ودائمة للقيام بمهامها على الوجه المطلوب وفي الوقت المحدد والإنجاز القريب.