ثقافة » شؤون جامعية

مساواة أبناء دول التعاون في القبول والمعاملة بالجامعات

في 2015/10/30

الوطن الكويتية-

 تشارك دولة الكويت في الاجتماع ال 47 للجنة وكلاء وزارات المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المزمع عقده مطلع نوفمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت وزارة المالية في بيان صحافي أن وكيل وزارة المالية خليفة حمادة يتراس وفد الكويت في هذا الاجتماع الذي يضم عددا من مسؤولي وزارة المالية والادارة العامة للجمارك.

واضافت المالية ان جدول أعمال الاجتماع يتضمن عددا من الموضوعات ذات الصلة في العمل الاقتصادي الخليجي المشترك يأتي في مقدمتها اطلاع الوكلاء على عدد من محاضر اجتماعات اللجان الاقتصادية والمالية التي عقدت مؤخرا.

واشارت الى ان هذا الاجتماع سيطلع على محضر لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية وهيئة الاتحاد الجمركي ولجنة الاتحاد الجمركي بالإضافة الى محاضر فريق عمل النظام الضريبي الموحد ولجنة السوق الخليجية المشتركة.

واوضحت ان المسؤولين الخليجيين سيستعرضون تقارير الأمانة العامة حول التعديلات المقترحة من لجنة التعاون الصناعي على ضوابط إعفاء مدخلات الصناعة وكذلك ما يتعلق بمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون بالإضافة إلى اقتراح تشكيل فريق عمل للاشراف على الدراسات التي تعد في إطار لجنة التعاون المالي والاقتصادي.

وذكرت ان الاجتماع يتناول ايضا مذكرات الأمانة العامة بشأن مساواة أبناء دول مجلس التعاون في القبول والمعاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية وكذلك بشأن الشبكة الخليجية لضمان الجودة في التعليم العالي اضافة الى استعراض مذكرات الأمانة العامة بشأن الهيئة القضائية الاقتصادية بدول المجلس وقرارات المجلس الأعلى التي لم تصدر الدول الأعضاء قرارات تنفيذية بشأنها.

واعربت الوزارة عن الامل في ان يتوصل الوكلاء في اجتماعهم إلى اتفاق حول مجمل المواضيع المعروضة على جدول أعمال الاجتماع تماشيا مع توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس والمتمثلة بزيادة التنسيق والتعاون وتوثيق الروابط بين الدول الأعضاء في كافة الميادين لاسيما في الجوانب الاقتصادية.

ومن المقرر أن يرفع الوكلاء توصيات اجتماعهم الى لجنة التعاون المالي والاقتصادي على مستوى وزراء المال والاقتصاد بدول المجلس والمزمع عقده في ال10 من نوفمبر المقبل في دولة قطر.