ثقافة » شؤون جامعية

جامعة حائل تنفي القبض على داعشية

في 2015/10/23

الوطن السعودية-

نفى المتحدث الإعلامي لجامعة حائل ياسر الكنعان ما تردد عن القبض على فتاة داخل حرم الجامعة، توزع منشورات تؤيد تنظيم داعش الإرهابي.

وشدد في تصريح إلى "الوطن" أمس على أن ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي لا يعدو كونه شائعة لم يعرف القصد منها. وكان عدد من الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" زعمت القبض على داعشية داخل جامعة حائل، وتم تخصيص هاشتاق لهذا الموضوع.

تنظيم جديد للدخول

وأضاف الكنعان أن الجامعة كانت قد بدأت أمس تنظيما جديدا لدخول وخروج الطالبات، موضحا أنه تم الاستعانة بالجهات الأمنية لتنظيم حركة المرور وضمان انسيابيتها.

إلى ذلك، التقى رئيس إدارة الأمن الفكري في الجامعة الدكتور أحمد الرضيمان بطلاب الدراسات العليا في مسارات العقيدة والمذاهب المعاصرة ومسار الفقه وأصوله ومسار الكتاب والسنة، وذلك في بيت الضيافة بكلية التربية.

ترسيخ العقيدة

وتضمن اللقاء أهمية ترسيخ العقيدة الصحيحة، وأنها أمان من الوقوع في الشهوات والشبهات، مبينا أهمية المحافظة على العقيدة الصحيحة، وما من الله علينا في هذه البلاد من نعمة الإسلام والأمن والجماعة والإمامة وحسن الديانة، وما هيأته الدولة للطلاب من دراسة الشريعة والفقه.

وأكد الرضيمان أن بلادنا مستهدفة من أعداء الإسلام ومن جهات وتنظيمات معادية ترفع شعار الإسلام لتخدع قصار النظر والأحداث والشباب، فتخطفهم وتلقي بهم في المهالك ضد دينهم ووطنهم ومجتمعهم، مبينا دور طلاب العلم في التحصين الفكري، واستثمار وسائل التواصل في نشر الحق ودمغ الباطل. وذكر أساليب أهل الضلال في اختطاف الشباب وكيفية معالجة ذلك. وأشار الرضيمان إلى أن الجامعة بدعم مباشر من مديرها، تدرك أهمية التحصين الفكري في الجامعة بل في خدمة المجتمع الحائلي ككل، ولذلك تم افتتاح إدارة للأمن الفكري في جامعة حائل، وسيكون لها مقر ووسائل تواصل ليسهل تواصلها مع الطلاب وأولياء الأمور، ثم ذكر بعض المسائل المهمة كالتكفير والجهاد ونحوها.

وطالب الرضيمان طلاب الدراسات العليا بأن تكون رسائلهم في الماجستير قوية وتعالج هذه النوازل الحادثة، ومجيبة على كثير من التساؤلات وكاشفة لكثير من الشبهات.

وفي ختام اللقاء، فتح الرضيمان باب الأسئلة والاستفسارات التي كانت مفيدة وعميقة. وستقوم إدارة الأمن الفكري بعقد لقاء مماثل لكل طالبات الدراسات العليا من خلال الدائرة التلفزيونية المغلقة.