قضاء » سجون

المتحرش بـ(ياسمين) في قبضة العدالة مجدداً

في 2015/10/22

الحياة السعودية-

أوقفت الأجهزة الأمنية أول من أمس مواطناً متهماً بـ«التحرش» في طفلة، بعد تهربه ومماطلته في الحضور إلى المحكمة الجزائية في محافظة جدة، التي حسمت الأمر في نهاية المطاف بإسناد مهمة إحضاره إلى الأجهزة الأمنية، مطالبة إياها بـ«إحضار المتهم بالقوة الجبرية بعد إبلاغه المحكمة أنه خارج جدة، بعد عقدها أولى جلسات المحكمة، إثر إحالة الملف إلى القضاء من جانب «الادعاء العام» والمطالبة بتعزيره».

وأكدت مصادر لـ«الحياة» أن طلب المحكمة جاء بعد غياب المتهم عن الجلسة، على رغم إبلاغه بموعدها مسبقاً، إلا أنه ماطل في الحضور، بحجة أنه خارج المحافظة. وكانت دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة جدة، أحالت ملف القضية إلى المحكمة الجزائية في جدة، بعد توجيه الاتهام إلى المتحرش بالطفلة «ياسمين» ذات الأعوام التسعة، من خلال تقبيلها ومحاولة احتضانها، وممارسة الجنس معها في الدور العلوي للعمارة التي تقطنها، قبل أن تنجح في الهرب من يد المتهم.

وكان المدعي «المدعي العام» طالب بإيقاع أشد العقوبات على المتهم وردعه «لعدم تكرار فعلته»، إذ استمع إلى أقوال «المدعين»، وواجه المتهم بها. وكانت الطفلة تعرفت على الشخص الذي تحرش بها، إلا أنه حاول أن ينكر أقوالها، مؤكداً أنه كان يهدف من اصطحابها إلى إعادتها إلى منزلها ومنع أي اعتداء عليها.