قضاء » احكام

150 تهمة لخلية العوامية الإرهابية

في 2015/10/22

الوطن السعودية-

فيما استكملت المحكمة الجزائية بالرياض محاكمة 12 متهما ضمن خلية إرهابية في عدد من مدن وبلدات محافظة القطيف، تنظر المحكمة في التهم الموجهة للمجموعة الثانية من الخلية ويبلغ عددها 12 متهما خلال الأسبوع المقبل.

ووجه المدعي العام نحو 150 تهمة للخلية الإرهابية التي يبلغ متوسط أعمار متهميها ما بين 21 ـ 31 عاما، مطالبا بإقامة حد الحرابة على 14 متهما، والقتل تعزيرا لاثنين، والقتل والصلب لمتهمين اثنين.

نظرت المحكمة الجزائية بالرياض محاكمة 24 متهما شكلوا خلية إرهابية في عدد من مدن وبلدات محافظة القطيف، بقصد الإخلال بالأمن، حيث جرى خلال الأسبوع الماضي استكمال محاكمة 12 منهم، في حين ستقام جلسة أخرى لمجموعة ثانية من الخلية الأسبوع المقبل.ووجه المدعي العام للخلية الإرهابية أكثر من 150 تهمة، من ضمنها الخروج المسلح على ولي الأمر، والإخلال بالأمن، واستهداف عدد من رجال الأمن والدوريات الأمنية، والتسبب في قتل رجال أمن ومواطنين، وارتكاب عدد من قضايا السلب والسطو المسلح على المواطنين والمحال التجارية، واستخدام الأسلحة النارية والقنابل الحارقة، وقطع الطرقات، إضافة إلى عدد من القضايا. وطالب المدعي العام بإقامة حد الحرابة على 14 من المتهمين، والقتل تعزيرا لاثنين آخرين، والقتل والصلب لاثنين من المتهمين. 

حد الحرابة

1- حسن عبدالوهاب الجزير: 20 عاما، متهم بقطع الطرقات عبر خروجه في مظاهرات مناوئة للدولة، وإحراق الإطارات في الطرق بقصد إعاقة رجال الأمن، وهو من سكان مدينة القطيف.

2- عبدالله هاني آل طريف: 24 عاما، متهم بالتعاون مع عدد من المطلوبين في بيع السلاح وتوصيله إلى المطلوبين، وهو من سكان بلدة العوامية.

3- محمد منصور آل ناصر: 23 عاما، متهم بقضايا تتعلق بالسرقة والسطو المسلح واستهداف دورية أمنية أثناء أداء مهامها، وهو من سكان مدينة القطيف.

4- مصطفى أحمد درويش: 22 عاما، متهم باستهداف دورية أمنية والتسبب في إصابة رجل أمن بداخلها، وهو من سكان مدينة القطيف.

5- فاضل حسن لباد: 25 عاما، موقوف منذ منتصف 2012 حيث تم توقيفه أثناء مروره بنقطة أمنية بمدينة القصيم، ووجهت له تهم التعاون والتنسيق مع المطلوبين الأمنيين ومساعدتهم في استهداف مركز العوامية، وهو من سكان بلدة العوامية.

6- سعيد محمد السكافي: 21 عاما، أوقف في نقطة تفتيش، ومتهم بإطلاق الرصاص على أحد المواطنين، واستهداف مركز شرطة العوامية 2012، وهو من سكان بلدة العوامية.

7- سلمان أمين آل قريش: 21 عاما، أوقف في بداية 2013، ومتهم بالمشاركة في المسيرات المناوئة، وقطع الطرق واستخدام القنابل الحارقة على الدوريات الأمنية ورجال الأمن، وهو من سكان مدينة صفوى.

8- مجتبى نادر سويكت: 21 عاما، تم إيقافه في منتصف 2013 في مطار الدمام، ومتهم بالتنسيق مع عدد من المطلوبين الأمنيين في إقامة المسيرات المناوئة للدولة، والتسبب في إتلاف عدد من الممتلكات، وهو من سكان بلدة العوامية.

9- منير عبدالله آل آدم: 23 عاما، أوقف في 2012 وبحوزته سلاح رشاش، ومتهم باستهداف مركز شرطة العوامية، وهو من سكان بلدة العوامية.

10- عبد الله سلمان آل سريح: 21 عاما، أحد المطلوبين في قائمة الـ23 الأمنية، ومتهم بقتل رجل أمن وإطلاق النار على دوريات أمنية وحرق سيارات أمنية في بلدة العوامية أثناء قيامها بمهامها، إضافة إلى عدد من تهم السطو المسلح لمحال بالقطيف والعوامية. وتم القبض عليه في عملية أمنية ناجحة، وعثر بحوزته على كمية من المخدرات، وهو من سكان بلدة العوامية.

11- أحمد فيصل آل درويش: 24 عاما، أوقف في نقطة تفتيش عام 2013، متهم بقطع الطرقات بإغلاقها بالإطارات المحروقة، والتسبب في إتلاف عدد من الممتلكات العامة، وهو من سكان مدينة القطيف.

12- محمد خليل الشقاق: 24 عاما، متهم بإطلاق النار على دورية أمنية أثناء مرورها في أحد شوارع القطيف، وهو من سكان مدينة القطيف.

13- عبدالعزيز حسن آل سهوي: 22 عاما، متهم بتنظيم والمشاركة في عدد من المسيرات وحرق الإطارات وإثارة الفوضى، وهو من سكان العوامية.

14- أحمد حسن آل ربيع: 31 عاما، وهو الأخ الأكبر للمطلوب الأمني بقائمة الـ23 حسين آل ربيع، ومتهم بإطلاق النار على عدد من الدوريات الأمنية والسطو المسلح، وهو من سكان العوامية.