قضاء » قضايا

(46) قضية مالية خلال 6 أشهر بجدة وإيداع (27) متورِّطًا في سجن بريمان

في 2015/10/20

المدينة السعودية-

تمكَّنت شرطة جدة خلال الستة أشهر الماضية من إنهاء 46 قضية مالية بالمحافظة، تنوَّعت ما بين سرقات سيارات، ومنازل، وتتبّع عملاء بنوك، ونصب واحتيال، حيث تم ضبط مرتكبيها، والبالغ عددهم 27 شخصًا تمَّ إيداعهم في سجن بريمان.

صرح بذلك لـ»المدينة» مدير شرطة جدة اللواء مسعود بن فيصل العدواني، لافتًا إلى أن إدارته تمكَّنت كذلك من الإطاحة بـ5 عصابات تتكوّن كلّ عصابة من 8 أشخاص يقومون بتتبّع عملاء البنوك وسرقتهم.

ووفقًا للواء العدواني، يتمّ تحديد المواقع التي يسكنها المخالفون، من خلال فريق من التحرّيات والبحث الجنائي، والذي يتابع على مدار الساعة مواقعهم داخل الأحياء، وخاصة الأحياء الشعبية. وبعد عملية التحديد والرصد يتم وضع الخطة الأمنية لعملية الضبط، وتكون من خلال تطويق الموقع من جميع الاتّجاهات، ومن ثم مداهمة المنازل التي يسكنها المخالفون، بعد أن تم تحديدها في وقت سابق.

وتواصل شرطة جدة حاليا حملاتها الميدانية والتي تغطي مختلف أحياء المحافظة ومنافذها بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية منها وزارة العمل ووزارة التجارة وقوة المجاهدين والدوريات الأمنية وأمانة جدة لملاحقة مخالفي نظام الإقامة والعمل، حيث يتم ضبطهم بشكل يومي وإحالتهم لجهات الاختصاص.