سياسة وأمن » صفقات

القوات المسلحة تنفذ تمرين نصر2015

في 2015/10/20

الراية القطرية-

نفذت القوات المسلحة بالتعاون مع القوات التركية تمرين /نصر 2015/، وذلك تحت رعاية وحضور سعادة اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة.

وقال العميد الركن فهد محمد الدهيمي مدير التمرين إن تمرين /نصر 2015/ هو تمرين يختص بمراكز القيادة، بالإضافة إلى أنه تعبوي للقطاعات، حيث تشارك فيه القوات البرية الأميرية القطرية والقوات الخاصة والحرس الأميري والخدمة الوطنية بالإضافة للقوات التركية الشقيقة.

وأوضح العميد الدهيمي أن تمرين /نصر2015/ تم تنفيذه على ثلاث مراحل وهي مرحلة الإعداد والتجهيز للتمرين، والمرحلة الثانية والتي قسمت إلى قسمين وهما: تمرين مركز القيادات وتمرين تعبوي للقطاعات، أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة الإيجاز الختامي والدروس المستفادة ، مؤكدا أن القصد من هذا التمرين هو تدريب القيادات على تقدير الموقف والتخطيط والقيادة والسيطرة والتنسيق بين القوات البرية والحرس الأميري والقوات التركية وبمشاركة الخدمة الوطنية.

وأشار العميد الركن فهد محمد الدهيمي إلى أن التمرين يهدف إلى التدريب على أعمال الأركان المختلفة من تقدير الموقف وإعداد التقارير والخطط وتقديم الإيجازات مع القوات التركية، بالإضافة إلى التدريب على ممارسة القيادة والاتصالات والاستخبارات وعمليات التنقل والإمداد، وتدريب هيئة الركن على تنظيم وتداول التقارير العملياتية والاستخباراتية والإدارية والتنسيق بين القيادات المختلفة، وتدريب أفراد الخدمة الوطنية على العمل مع وحدات القوات البرية لرفع كفاءتهم القتالية في الميدان، وكذلك فإن تمرين /نصر2015/ يهدف إلى تبادل الخبرات مع القوات التركية.

وأكد العميد الدهيمي أن تمرين /نصر2015/ صمم بحيث يحقق مهمة القوات البرية الأميرية بمشاركة الحرس الأميري والقوات التركية في الدفاع عن أراضي وأجواء الدولة ومرافقها الحيوية والاقتصادية والاستراتيجية.