علاقات » روسي

(تويتر) ينتفض غضبًا ضد كاتب إماراتي يدعو لـ(بوتين) بالنصر في سوريا

في 2015/10/19

شؤون خليجية -

شن نشطاء موقع "تويتر"، هجومًا عنيفًا ضد الكاتب الإماراتي حمد المزروعي - المثير للجدل والذي اتسمت تغريداته خلال الفترة الأخيرة بالتعدي على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، والتمجيد للرئيس الروسي الروسي فلاديمير بوتين، حيث قال المزروعي في تغريدة له :"إذا كان قدوة الإرهابيين محمد الرسول فنحن قدوتنا محمد بن زايد حفظه الله ورعاه"، ودعا في تغريدة أخرى، قائلاً: "اللهم انصر بوتين على داعش وجبهة النصرة وأحرار الشام نصرًا مبينًا وعزا مكينا اللهم انصر إخواننا الروس على أعداء الإنسانية يا رب العالمين".

وادعى المزروعي، في تغريدة أخرى، أن المسلمين يدعون لبوتين بالنصر في سوريا، قائلا: "سبحان الله من قبل الأمة الإسلامية تجاهد ضد الروس واليوم نفس الأمة تدعو الله أن ينصر الروس ضد الإرهاب"، وأضاف في تغريدة أخرى: "ما يحدث في القدس بمفهوم الجميع هو زعرنة"، ووجه الشكر لبوتين قائلا: "بعد اليوم لن يكون هناك سبايا ولا جهاد النكاح شكراً بوتين ".

وهي التغريدات التي أثارت غضب النشطاء، مشيرين إلى أنه تجاهل التأكيدات الغربية من واشنطن وباريس بأن الغارات الجوية التي شنتها روسيا في سوريا لا تستهدف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية، وهي التصريحات التي تطابقت أيضا مع تصريحات المعارضة السورية، مقابل تأكيد موسكو ودمشق لاستهداف الغارات الروسية للتنظيم، وذلك ضمن اتفاق لـ"محاربة الإرهاب الدولي".

ونقل المغردون تأكيدات المصادر الغربية والمعارضة السورية بأن أكثر من 90% من الأهداف التي تضربها روسيا لا يوجد فيها التنظيم المتطرف "داعش"، وإنما تستهدف المعارضة ومواقع للجيش للحر.

ودشن النشطاء هاشتاق "غرد بالدعاء على حمد المزروغي" وجمعوا صورا من تغريداته وتوالت تغريدات النشطاء على الهاشتاق، الداعية عليه بالخرس وشل اللسان فيما دعا له آخرون بالهداية.

ومن بين التغريدات ما قاله المغرد "مروان": "اللهم خذ حمد المزروعي اخذ عزيز مقتدر وأمثاله من الخونة وانصر المجاهدين في سبيلك وثبت أقدامهم وسدد رميهم يا رب العالمين".

وكتب Moustafa EL sharief: "حمد المزروعي لا يجروء أن يقول أي كلمه إلا بمواقفه من أولياءه ".

وقال فهد العوهلي: "إبراهيم عيسى..مصر.. فؤاد الهاشم..الكويت.. محمد آل الشيخ..السعودية.. حمد المزروعي..الإمارات.. اللهم لك الحمد على نعمة العقل والدين والحياء والصدق".

ودعا بكر البكر: "اللهم إنه يحارب دينك وأوليائك اللهم فأنزل عليه العذب والرجز وأرنا فيه آيات قدرتك".

كما دعا أحمد مبروك المطيري: "اللهم أقصم ظهره، وشل أركانه، وأخرس لسانه، وأجعله يتمنى الموت ولا يجده اللهم انتصر لإخواننا المستضعفين منه".

وقال ليد العازمي: "اللهم أخرس لسانه وشلّ بنانه ولا تجعل في جسده موضعا للعافية فإنه آذى رسولك وعبادك"، فيما دعا محمد إياد حجة: "اللهم أزل ملك أسياده واجعلهم عبرة لمن اعتبر وأرنا فيهم يوما أسودا قمطريرا".

وعلى الجانب الآخر دعا له مغردون بالهداية منهم aljoharah abdulaziz حيث قال: "اللهم اهديه ونور قلبه بالحق والإيمان فإنه لا يرى أبعد من انفه ويشجع الروس لأن بناتهم أحد أسباب جذب السياح لهم".

وفي محاولة لتوضيح الموقف كتب "المزروعي" على حسابه: "النبي تحالف مع اليهود ضد الأحزاب وحرب روسيا ضد داعش هو حرب الظالمين على الظالمين ونحن سالمين". وأضاف: "الجماعات الإرهابية في سوريا كلها في دول الخليج إرهابية ممنوعة لهذا ضرب روسيا لهم نصر لنا".

واعتبر "المزروعي" من "كان ضد قصف روسيا للجماعات الإرهابية فهو مع الإرهاب!"، قائلا: "روسيا دخلت حرب هي لصالحنا ضد الإرهاب". وتابع: "ما يحدث في سوريا هي حرب سماوية ضد الإرهاب ..أن تكون ضدي فلك الحق أما أن تكون مع الإرهاب سيتم الدعس عليك".

واستطرد "المرزوعي": "اقصف اقصف يا بوتين فإنهم لا ينتمون لديننا الإسلامي ولا لهم دية في دين محمد.. كن مع الله ولا تكن مع داعش فالدين لله وحده فقط.. لن يخذل الشعب السوري ما دام الله معه.. عندنا تصوم داعش وجبهة النصرة وأحرار الشام فإن فطورهم صواريخ بوتين صياما مقبولا وعملا شكورا.. الاختلاف سنة الحياة لهذا خلقنا لنختلف ونتقاتل وننتصر على الباطل".