قضاء » احكام

الجنايات تحجز تمويل «داعش» وتؤجل اساءة مغرد للأمير والسعودية

في 2015/10/13

الوطن الكويتية-

حجزت الجنايات قضية تمويل داعش ضد سبعة من المتهمين بتأييد وتمويل «داعش» للحكم جلسة ٢ نوفمبر بعد جلسة ماراثونية تخللها مرافعة هيئة الدفاع التي دامت أكثر من ساعة نفوا بها الاتهامات الموجهة للمتهمين.

وكانت النيابة العامة في هذه القضية المعروفة اعلامياً بقضية حملات تبرع أبناء القبائل لدعم داعش والتي دلت التحريات على جمع اكثر من 400 ألف دينار حولت من الكويت الى تركيا عبر الامارات الى أعضاء داعش في سورية، قد أسندت للمتهم الأول تهمة القيام بعمل عدائي ضد دولة صديقة مما قد يعرض الكويت لخطر قطع العلاقات معها كما أسندت له تهمة القتال في صفوف «داعش» وجمع التبرعات للتنظيم.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الثاني أنه قام بتدريب أعضاء التنظيم على استخدام الأسلحة وهو يعلم أنه يدربهم للقيام بأعمال مناهضة لنظام الدولة ويسعى الى تقويض أركان الدولة، كما أسندت للمتهمين جميعاً تهمة تمويل الارهاب.

ودلت التحريات بهذة القضية الى أن المبالغ المالية التي تم تحويلها الى «داعش» والبالغة 400 ألف دينار والتي جاءت نتيجة جمع التبرعات من ثلاث حملات تبرعات لأبناء القبائل في الكويت.

وقال مصدر ان بداية التوصل الى القضية كانت من خلال مراقبة أحد المتهمين والذي هو شقيق لارهابي في قضية أسود الجزيرة، وبعد تتبع اتصالاته تم اكتشاف وجود مراسلات وحوالات مع دول آسيوية، اضافة الى حوالة لمركز اسلامي في تركيا.

وأضاف المصدر «بعد سؤال المتهم الأول عن سبب تحويله مبالغ لدول آسيوية، أفاد ان هناك ديوناً عليه، وبعد طلب المستندات التي تثبت أنه مطلوب ماليا لدى أشخاص في هذه الدول، أكد أنه لاتوجد لديه أي مستندات.

من جانب آخر اجلت محكمة الجنايات قضية المغرد كارلوس وهو المواطن عبدالعزيز المطيري المتهم بالاساءة لسمو الامير والسعودية من خلال نشر تغريدات مسيئة بعد وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمرافعة النهائية وتاجيلها لـ ١٤ ديسمبر للمرافعة.