قضاء » احكام

الاستئناف الكويتية تحكم بعدم الاختصاص الولائي في قضية نفي (سعد العجمي)

في 2015/10/13

شؤون خليجية -

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الاثنين، بعدم الاختصاص الولائي في قضية نفي الإعلامي والمعارض سعد العجمي عن البلاد.

وقال محامي "العجمي" حمود فهد الهاجري، في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر": "لا حول ولا قوة إلا بالله.. المحكمة في قضية الإعلامي سعد العحمي تحكم بعدم الاختصاص الولائي".

وتوالت ردود الفعل على حكم المحكمة، حيث قال محمد العجمي: "لا حول ولا قوه إلا بالله.. مالنا غيرك يا الله"، فيما قال صاحب حساب "العجمي وربي الله": "أتحسبون الله لا يعلم ولا يرى.. #سعد_العجمى.. إن الظلم ظلمات يوم القيامة..حسبي الله ونعم الوكيل!!!!!؟".

وقال نامي حراب المطيري - صحفي وكاتب كويتي: "لم أستغرب من قرار عدم الاختصاص بخصوص قضية أخي سعد العجمي فنحن نعيش في حقبة"عدم الاختصاص"في كل شيء ماعدا الاختصاص بحماية الفاسدين والمرتشين!!".

وتهكم الصحفي فليح العازمي، قائلا "قضاياهم ،،"خطأ إجرائي" قضايانا ،،"عدم اختصاص".

وكتب صاحب حساب عمرو أديب المنافق: "لو سعد العجمي شيعي كان صار فيها اختصاص".

ودعا صاحب حساب Al Pacino :" حسبي الله على الظالم الله سينتقم منهم وسيبعدهم عن أهلهم كما ابعدوا سعد عن أهله وأبنائه".

وتساءل صاحب حساب "بوخاريست": "عفواً بو فهد هي حكمت للبرغش وهي معنييه بالاختصاص أليس كذلك أم أن القضية تختلف ؟؟".

يشار إلى أن السلطات الكويتية قد أبعدت السياسي المعارض "العجمي"، عن البلاد في 22 أبريل الماضي، وسلمته إلى السلطات الأمنية في السعودية، باعتباره مواطنًا غير كويتي، مع منعه من دخول البلاد نهائيًا، وذلك بعد قرار سحب الجنسية منه في وقت سابق.

وتم إلغاء جنسية العجمي بموجب المادة 11 من قانون الجنسية، الذي يسمح بسحب الجنسية من أي شخص حصل على الجنسية من بلد آخر، وقال الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في الكويت: "إن العجمي يحمل جنسيتين بشكل غير قانوني؛ حيث لديه جنسية كويتية، وأخرى سعودية باسمين مختلفين"، وهو ما نفاه العجمي واعتبره "قرارًا سياسيًا بامتياز".