ثقافة » شؤون جامعية

حملة إلكترونية لمقاطعة كافتيريا الجامعة

في 2015/10/08

الراية القطرية-

دشن طلاب جامعة قطر هشتاجًا على تويتر يدعو إلى مقاطعة كافتيريا الجامعة لسوء الخدمة والنظافة وعدم جودة الأطعمة وارتفاع الأسعار.

وحقق هشتاج " #قاطعوا_الكافتيريا " نسبة مشاهدة كبيرة على تويتر، لتردي الخدمة وعدم وفاء الجامعة بالوعود التي قطعتها على نفسها في السابق بتطوير الكافتيريا، الأمر الذي خلق حالة من السخرية والغضب بين الطلاب ودفعهم لتدشين هذا الهشتاج على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الطلاب إنهم يخشون الإصابة بالتسمم من سوء الأطعمة المقدمة لهم من الكافتيريا، مطالبين بتطويرها وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وطالبوا في تغريداتهم بتحويل كافتيريا جامعة قطر إلى مجمع مطاعم أسوة بالمدينة الجامعية لضمان جودة الأكل ونظافة المكان والخدمة على مستوى عالٍ .

وغردت طالبة تطلق على نفسها اسم سماح بالقول: سعر فنجان القهوة وصل 18 ريالًا ونطالب بوجود قهوة عربية لأن سعرها معقول

وغردت مروة بالقول: رفعتم أسعار الطعام في الكافتيريا، فهل أنتم تجبرون الطلاب للتوجه للطعام الأرخص غير الصحي المليء بالدهون ؟!.

وقالت ديمة إن الجامعة تستغل جيب الطلاب برفع أسعار الوجبات والمشروبات وادعى طالب أنه عثر على قطعة معدنية بالساندوتش.

وغرد طالب يطلق على نفسه نسنس الحاج بالقول: زملاؤنا قاموا بتصوير ساندوتش الخس الذي بداخله أسود.

وأكد الطلاب أن الوجبات والمشروبات التي تقدمها المطاعم الخارجية " المعصرة " أفضل بكثير من التي تقدمها كافتيريا الجامعة، مطالبين زملاءهم بمقاطعتها منعًا للتسمم كما توضح التغريدة.

ودعا بدر عبدالله المسؤولين بالجامعة لتجربة أكل الكافتيريا حتى يشعرون بمعاناة الطلاب.

وقالت هيا إن رفع الأسعار يكون عند تحسين جودة الطعام ، أما زيادة سعر الساندوتش وهو نفس الحجم والشكل والطعم فلماذا ارتفاع السعر.

وشكا كريم من ارتفاع الأسعار مؤكدًا أن مصروفات الأكل بالجامعة وصلت 50 ريالًا في اليوم الواحد، ونحن نذهب للجامعة 5 أيام بالأسبوع أي نأكل بـ 250 ريالًا أسبوعيًا و 1000 ريال شهريًا.

وقال حسن الحجوري إن السندوتشات يتم تحضيرها قبل بيعها للطلاب بيوم وتوضع في الثلاجة ويتم تسخينها للطلاب قبل أكلها.