سياسة وأمن » تصريحات

السطو المسلح آخر جرائم التنظيم

في 2015/10/07

مكة السعودية-

شهدت الطرق المؤدية إلى فرع بنك الراجحي بطريق الملك فهد في جازان أمس تطويقا أمنيا بعد عملية اقتحام للبنك نفذها داعشي، إذ بادر بإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان يحمله داخل الفرع واحتجز عملاء البنك والموظفين داخل المبنى، حيث تمكنت قوات الطوارئ الخاصة من الإطاحة به بعد محاصرته وتبادل إطلاق النار وإخراج الرهائن من باب الطوارئ في البنك، طبقا لما ذكرته مصادر أمنية لـ»مكة».

وبحسب المعلومات الأولية فإن الداعشي يبلغ من العمر 19 عاما، وليست له سوابق أمنية، وأنه كان يحمل معه سلاحين، أحدهما رشاش والآخر مسدس، وأظهر فيديو تم تداوله من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لحظة خروجه وخلعه لملابسه وتسليمه لنفسه.

فيما أبقت الجهات الأمنية تواجدها المكثف، حيث وجه مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن صالح الدويسي بإبقاء الحراسات الأمنية على البنك.

ورصدت «مكة» خلال الجولة التي رافقت فيها اللواء الدويسي عددا من الأعيرة النارية التي تعرض لها البنك من الداخل، والتي كانت في اتجاه الصرافين، وكذلك تهشم واجهة البنك، إضافة إلى انبعاث غازات كثيفة من الداخل.

وفي اتصال مع أحد موظفي البنك والذي شهد الواقعة، أكد أحد أقربائه أنه لا يستطيع الحديث، وهو موجود في المنزل لتطمئن عليه أسرته، وسيعاد بعد ذلك إلى مستشفى جازان العام للاطمئنان على حالته الصحية.

من جانبه أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أنه سيعلن تفاصيل الحادثة وقت اكتمال المعلومات.