علاقات » خليجي

لا موقوفين سعوديين في الخلايا الإرهابية بالمنامة

في 2015/10/07

عكاظ السعودية-

أكد لـ«عكاظ» السفير السعودي في مملكة البحرين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ عدم ضلوع أي سعودي ضمن الخلايا الإرهابية المتطرفة التي كشفتها مؤخرا أجهزة الأمن البحرينية.

مشيدا بنجاح الأجهزة الأمنية البحرينية في تتبع الخلايا الإرهابية والجماعات المتطرفة وكشفها والإطاحة بمرتكبيها.

وبين أن عدد الموقوفين السعوديين في السجون البحرينية لا يتجاوز 65 موقوفا، في قضايا متنوعة أبرزها الحوادث المرورية، مشيرا إلى أن العدد يتغير من يوم إلى يوم والبعض يسجن من ثلاثة إلى أربعة أيام حسب نوع الجرم ويطلق سراحه، ومعظم ما ينظر في المحاكم البحرينية لقضايا السعوديين ينهى في يومه.

وأشار إلى أن هناك خمسة آلاف سعودي مقيم في البحرين ومسجلين في السفارة، فيما من المؤكد أن العدد لا يعني كل السعوديين الموجودين في البحرين، لأنه ليس هناك تسجيل للأسماء بين المملكة والبحرين، في ظل الترابط الأخوي بين البلدين، فالمواطنون السعوديون هم بحرينيون والعكس صحيح.

وبين أن 1200 طالب وطالبة سعوديون يدرسون في البحرين، منهم 750 ملتحقا بالبعثات.

وتوقع آل الشيخ تحسن الأمر على جسر الملك فهد بين المملكة والبحرين، مشيرا إلى أن العمل جار لحل مشكلة التكدس والازدحام، وهناك تنسيق بين القيادتين لمعالجة بعض الأمور التقنية، وقال: ستلاحظون خلال الأيام القادمة تحسنا كبيرا.

وأشاد آل الشيخ بنجاح المملكة في إدارة الحشود في موسم الحج، مبينا أن هذا النجاح تصاحبه أبواق ناعقة، مضيفا: هذا ليس بغريب فكل ذي نعمة محسود ومن يفشل يرمي بسهام فشله على المملكة، والقاصي والداني يشهد بخبرة المملكة في إدارتها الناجحة.

ومع ذلك تظهر لنا الأصوات التي تكن لنا الحسد والحقد الدفين فالحمد الله هو حافظ هذا البلد وسنتقدم من حسن إلى أحسن.