سياسة وأمن » حوادث

غموض يحيط بمقتل سعودي في الكويت

في 2015/10/01

الوطن-

في الوقت الذي يلفّ الغموض تفاصيل قضية العثور على شاب سعودي في أواسط العمر مقتولا في شقته بدولة الكويت، وعلى جسده آثار تعذيب، أكدت السفارة السعودية مباشرتها الأمر عن طريق مندوبين كلفتهم بشكل رسمي لمتابعة القضية مع الأجهزة الأمنية الكويتية.

وأوضحت السلطات الكويتية أمس، أنها عثرت على سعودي يدعى عماد هزاع المطرفي "28 عاما" مقتولا داخل شقة، بعد تكبيل يديه الاثنتين، بعد أن قادت رائحة كريهة انبعثت في أرجاء المكان مقيمين في أحد الشقق الفندقية الواقعة في منطقة الفروانية إلى اكتشاف الأمر.

وأضافت أن "مركز شرطة الفروانية فتح محضرا للتحقيق، بعد أن رفع الأدلة الجنائية عن الجثة التي مضى على وفاة صاحبها 24 ساعة".

وذكر مصدر، أنه "بعد فحص الجثة تبيّن وجود أسلاك كهربائية معقدة باليدين، موصولة بالتيار الكهربائي، الأمر الذي يشير إلى وجود شبهة جنائية".

ونفى أحد أقارب المتوفى "تحتفظ الصحيفة باسمه" ما يتم تداوله حول وجود شبهة جنائية، أو محاولة انتحار، وقال لـ"الوطن"، إن "ما ذكر مبالغ فيه، والوفاة حدثت طبيعيا بسبب انفجار سلك كهربائي، وذلك أمر وارد"، مشيرا إلى أن المتوفى قدم إلى الكويت قبل أسبوع في زيارة خاله الذي يحمل الجنسية الكويتية، ويعمل فيها منذ سنوات عدة.

وأضاف أنه "تم دفن جثة المتوفى في الكويت، بعد حضور والده وعدد من أقاربه الذين عادوا لبدء استقبال المعزين في مسقط رأسه في مدينة عرعر"، مؤكدا أن المتوفى ليس له أية نشاطات أو مشاكل مسبقة مع أحد.

بدوره، قال السفير السعودي لدى دولة الكويت الدكتور عبدالعزيز الفايز لـ"الوطن"، إن معالم القضية لم تتضح بشكل كامل، وأنه جار العمل على معرفة التفاصيل كاملة، وقال: إن "السفارة كلفت مندوبا ومحاميا لمتابعة مجريات القضية لدى الأجهزة الأمنية الكويتية".

وأضاف، أنه لن يعتمد على ما يقال عن الواقعة، مؤكدا الاعتماد على التقرير الذي سيرد من الجهات المعنية والمختصة في هذا الشأن، وهما: الجهاز الأمني والطب الشرعي.