مجتمع » شؤون المرأة

سعاد الفريح أول كويتية تحصد جائزة رواد العمل التطوعي في الوطن العربي

في 2015/09/21

الوطن-

حصدت الباحثة الكويتية الدكتورة سعاد الفريح، سفيرة مرضى السلياك العرب ورئيس فريق السلياك التطوعي التابع لمركز الكويت للعمل التطوعي، جائزة "الشيخ عيسى الخليفة لرواد العمل التطوعي في الوطن العربي" في مملكة البحرين الشقيقة، وذلك ضمن كوكبة من رواد العمل التطوعي في العالم العربي، وبذلك تكون الدكتورة الفريح أول سيدة كويتية حاصلة على هذه الجائزة.
وترأس وفد الكويت في الاحتفالية نائب رئيس مركز الكويت للعمل التطوعي المهندس احمد المرشد، حيث كرمت جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في دورتها الخامسة رواد العمل التطوعي في العالم العربي، وكانت الباحثة د. سعاد الفريح سفيرة مرضى السلياك العرب ، من ضمن رواد العمل التطوعي المكرمين خلال الحفل الذي أقيم في مملكة البحرين الشقيقة، بحضور مندوبي منظمة الامم المتحدة، والذي تم تنظيمه من قبل جمعية الكلمة الطيبة التطوعية البحرينية.
وكان من بين المكرمين الدكتور عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية من جمهورية مصر العربية الشقيقة والإعلامي أحمد الشقيري من المملكة العربية السعودية وآخرين.
يذكر ان د. سعاد الفريح حصلت في ٢٠١٢ على جائزة المرأة الملهمة في دول الخليج العربي، كما لُقّبت ببلدوزر السلياك و سفيرة مرضى السلياك العرب، نظير مجهوداتها التطوعية في نشر التوعية عن مرض السلياك، المرض الذي يصيب الأمعاء الدقيقة بسبب ردة فعل الجهاز المناعي عن بروتين الجلوتين الذي يتواجد في حبوب القمح والشعير والجاودر.
وجاء ترشيحها عن طريق مركز العمل التطوعي الذي ترأسه الشيخة أمثال الأحمد، كما شهدت فعاليات جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لتكريم رواد العمل التطوعي عقد حلقة نقاشية حول (تقرير دراسة حالة التطوع في العالم- لجنة الامم المتحدة للمتطوعين)، حيث بدأت الحلقة النقاشية بعرض فيديو تحت عنوان (جائزة الشباب العربي للتطوع).